"النقل" تعلن استقبال طلبات إصدار تصاريح التنقل عبر منصة "أجير"

بوابة الفجر
أعلنت الهيئة العامة للنقل بالمملكة، عن استقبال طلبات إصدار تصاريح التنقل من جميع مناطق المملكة لموظفي المنشآت العاملة في نشاط نقل البضائع براً بشكل إلكتروني.

وأوضحت أن التقديم يتم عبر منصة أجير الإلكترونية.

وسبق أن أعلنت وزارة النقل السعودية، بتنفيذ إصلاح واستبدال وتركيب فواصل التمدد لـ (8) جسور، على طريق الجنادرية والملك فهد، وذلك استغلالا لفترة منع التجول وقلة الحركة المرورية في مدينة الرياض.

وذلك ضمن جهود وزارة النقل في إطار تحسين جودة الطرق ورفع مستوى السلامة لمستخدميها.

أتي هذه الأعمال ضمن عدة أعمال تعكف الوزارة على تنفيذها لضمان استمرار أعمالها وفق الخطة التشغيلية للوزارة، لإنجاز المشاريع ومواجهة جميع التحديات والأزمات، تعزيزًا لكفاءة التشغيل والآداء وتقديم خدمات فعالة للمستفيدين، للارتقاء بمستوى السلامة والجودة على الطرق، تحقيقًا لأهداف ومبادرات رؤية المملكة 2030.

 
يذكر أن وزارة النقل تواصل أعمالها على باقي الجسور إضافة إلى مشاريع الصيانة والسلامة الدورية، بهدف رفع مستوى السلامة على الطرقات، واستغلال فترة منع التجول في إنجاز العديد من المشاريع.

وأعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، اكتمال الجاهزية التشغيلية لمطارَي الجوف وعرعر وإضافتهما ضمن استئناف الرحلات الجوية الداخلية في المملكة ابتداءً من الاثنين 01 يونيو 2020م، وبذلك تكون عدد الوجهات 13 وجهة داخلية.

وأكدت الهيئة جاهزية مطارات المملكة التشغيلية لرفع تعليق الرحلات الجوية الداخلية بشكل تدريجي لضمان رحلة سفر آمنة للمسافرين عبر المطارات السعودية مع اتخاذها الإجراءات الوقائية والتدابير الصحية اللازمة كافة, وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والجهات الحكومية ذات العلاقة داخل مرافق المطارات، كما ستعمل بالتنسيق مع المطارات والناقلات الجوية والشركات العاملة في قطاع الطيران المدني لتلبية الطلب في السوق المحلي.



شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا