شاهد.. سائق يعيد حقيبة بها مقتنيات بمليون جنيه

السائق الذي أعاد الحقيبة
السائق الذي أعاد الحقيبة
عرضت قناة "إكسترا نيوز"، مقطع فيديو، لنموذج مشرف من المصريين الذين يتحلون بالأمانة والشهامة، فهو سائق أتوبيس سياحي عثر على حقيبة بها مقتنيات يتجاوز سعرها مليون جنيه لأحد العائدين من الخارج؛ ولم يتردد في إعادة الحقيبة لصاحبها رغم إغراءات المال.

وروي السائق محمد علي محمد، تفاصيل الواقعة قائلًا إنه من محافظة بني سويف، والمحافظة طلبت سائقين لنقل متعافي كورونا من المحافظة للقاهرة، مشيرا إلى أنه قام بتوصيل المواطنين المتعافين، وأثناء العودة تلقى اتصالا من فرد الأمن الذي كان معه يخبره أن هناك أحد الركاب ترك شنطة في السيارة بها مقتنيات بمليون جنيه".

وأضاف "علي" أنه اتصل بـصاحب الحقيبة وقام بتوصيل الحقيبة له، مؤكدًا أن المواطن عندما شاهد حقيبته عادت له الحياة، معلقا: "كان فيها شقى عمره من شغله بالخارج.. وأنا اتربيت على حفظ الأمانة وردها لاصحابها".

في سياق آخر، استضاف برنامج "الحقيقة"، في نفس الحلقة، الدكتورة نانسي الجندي، رئيس الإدارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة، والتي كشفت عن أسباب ارتفاع إصابات فيروس كورونا اليوم الأربعاء، قائلة إن إجراءات الترصد والتقصي عمل أصيل لوزرة الصحة للكشف عن حالات فيروس كورونا.

وأشارت "الجندي"، إلى أن إجراءات التقصي وزيادة التحاليل أدت إلى زيادة أعداد الإصابات أمس.

ولفتت إلى أنهم أجروا 202 ألف مسحة كوفيد 19 على مستوى الجمهورية حتى يوم السبت، متابعة: "من يوم السبت وحتى الآن تصل أعداد التحاليل يوميًا إلى 4 آلاف تحليل".

آخر مستجدات أزمة كورونا
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، خروج 178 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم؛ وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5205 حالات.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 5798 حالة، من ضمنهم الـ 5205 متعافين.

وأضاف أنه تم تسجيل 910 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19 حالة جديدة.

وقال متحدث الصحة، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأربعاء، هو 19666 حالة من ضمنهم 5205 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و816 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا