بشرى سارة بشأن معدلات الإصابة بكورونا في مصر (فيديو)

كورونا
كورونا
قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام المناعة والباطنة بجامعة عين شمس: إن بيانات وزارة الصحة عن أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، تدل على أن هناك استقرار في أعداد الإصابات، وأن المنحنى يسير بشكل أفقي.


وأشار "عقبة"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الآن" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، إلى أنه من الملاحظ أن أعداد الوفيات تتناقص بشكل كبير في مصر، وهذا يعني أن الجهود الطبية المبذولة تؤتي ثمارها، فضلا على أن الاكتشاف المبكر للمرض يعطي نتائج أفضل.

وأوضح أن الحالات الشديدة فقط هى التي تحتاج للدخول إلى المستشفى، أما حالات الإصابة البسيطة فلا تحتاج للمستشفى، والعزل المنزلي أفضل لها.

وشدد رئيس أقسام المناعة والباطنة بجامعة عين شمس على أن من يضطر لمغادرة منزله، فعليه اتباع الإجراءات الوقائية، حتى لا نصاب بالعدوى.

مستجدات أزمة كورونا

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء أمس الثلاثاء، خروج 127 مصابا بفيروس كورونا، من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5027 حالة.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 5606 حالات، من ضمنهم الـ 5027 متعافيًا.

تسجيل 789 إصابة جديدة بفيروس كورونا و14 حالة وفاة

وأضاف أنه تم تسجيل 789 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 14 حالة جديدة.

وقال متحدث الصحة، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 18756 حالة من ضمنهم 5027 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و797 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.
 
كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.