"الصحة" ترد على استقالة بعض الأطباء (فيديو)

بوابة الفجر
قال الدكتور شريف وديع، مستشار وزيرة الصحة والإسكان للرعاية والطوارئ، إن من يتحدث بأن الأطباء يتقدمون باستقالتهم خوفًا من فيروس كورونا، لا يعرف الأطباء المصريين، معقبًا: "اللي يقول كده ما يعرفش ولادنا شكلهم إيه، وهذه شائعات مغرضة".


وتابع "وديع"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الثلاثاء، أن الوزارة تهتم بشكل خاص بالأطقم الطبية، خاصة وأنهم الخط الأول لمكافحة فيروس كورونا، مضيفًا أن كل النظم الصحة في العالم حدث بها انتكاسة نتيجة إصابة الأطقم الطبية.

وأشار، إلى أن وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد أمرت بتخصيص أجنحة للأطقم الطبية لتلقي العلاج، حال وجود أي إصابة، وأصدرت قرار بإجراء تحاليل للأطقم الطبية قبل الدخول والخروج من مستشفيات العزل.

ولفتت إلى أن الحديث بأن الأطباء يتقدمون باستقالتهم خوفًا من فيروس كورونا، لا يعرف الأطباء المصريين، معقبًا: "اللي يقول كده ما يعرفش ولادنا شكلهم إيه، وهذه شائعات مغرضة".

مستجدات أزمة كورونا
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء الثلاثاء، عن خروج 127 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5027 حالة.

وأوضح  مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 5606 حالات، من ضمنهم الـ 5027 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 789 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 14 حالة جديدة.

وقال  متحدث الصحة، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر  أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 18756 حالة من ضمنهم 5027 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 797 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.