أحمد موسى مهاجمًا الـbbc: أحد أذرع جماعة الإخوان الإرهابية (فيديو)

قال الإعلامي أحمد موسي، إن هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" تعتمد على تقارير كاذبة ومشبوهة للتحدث عن مصر، لافتًا إلى أن هيئة الإذاعة البريطانية تعتبر أحد الأذرع الداعمة للإرهاب الإخواني.

وتساءل "موسي"، خلال تقديمه برنامج "على مسؤوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الثلاثاء، لماذا لا تلتفت هيئة الإذاعة البريطانية لما يحدث من أزمات ومشاكل في بريطانيا، بدلا من التدخل في الشئون المصرية، في ظل ارتفاع عدد الوفيات بالمملكة المتحدة، خاصة بين الأطقم الطبية.

وأشار أحمد موسى، إلى أن هيئة الإذاعة البريطانية، تتحدث عن مصر، أكثر مما تتحدث عن إنجلترا، نافيا إن تنتهج مثل تلك الشبكات المهنية، بل التحريض، مطالبًا بتسليط الضوء على الأزمات والمصائب التي تعاني منها المملكة المتحدة، بدلا من الحديث عن مصر، وما يحدث فيها.

وأضاف:" أتمنى أن أرى تقريرا إيجابيا تنشره بى بى سي عن مصر، ولو لمرة واحدة"، لافتًا إلى إن هيئة الإذاعة البريطانية، تتجاهل الحديث عن انهيار المنظومة الطبية في لندن، لمواجهة فيروس كورونا المستجد، واضطرار الأطباء لارتداء أكياس القمامة نظرا لندرة المستلزمات الطبية هناك، مؤكدا:" إخوانك الإرهابيين لن يعودوا مرة أخرى لحكم مصر".

مستجدات أزمة كورونا
وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء الثلاثاء، عن خروج 127 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5027 حالة.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 5606 حالات، من ضمنهم الـ 5027 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 789 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 14 حالة جديدة.

وقال متحدث الصحة، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.