محافظ البحر الأحمر يفجر مفاجأة بعد عودة الفنادق للعمل (فيديو)

قال اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، إن جميع فنادق مدينة الغردقة، التزمت بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، لافتًا إلى أن المحافظة عادت للحياة بشكل تدريجي.


وأضاف "حنفي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الثلاثاء، أن هناك أكثر من 60 فندقا قد حصلوا على الموافقات لاستقبال الزائرين، ولكن لم يعمل منهم سوى 23 فندقا فقط، لافتًا إلى أن الفنادق لم تسجل أي إصابات بفيروس كورونا، رغم عمل عدد من الفنادق خلال الفترة الأخيرة.

وأشار إلى أن محافظة البحر الأحمر، شهدت إصابة 15 من الطواقم الطبية، منذ بداية أزمة كورونا، تماثل منهم 11 طبيبا، للشفاء وعادوا للممارسة عملهم مرة أخرى، بشكل طبيعي، دون تذمر أو شكوي.

وأضاف أن الأطباء لديهم مشاكل إدارية وهذا يعد شيئا طبيعيا، والمحافظة تعمل على حلها، معقبًا: "لا يوجد في المحافظة أي مشاكل على مستوي المستلزمات الطبي، بل نمتلك زيادات، ومستعدين للمساعدة".

مستجدات أزمة كورونا
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء الثلاثاء، عن خروج 127 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5027 حالة.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 5606 حالات، من ضمنهم الـ 5027 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 789 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 14 حالة جديدة.

وقال متحدث الصحة، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 18756 حالة من ضمنهم 5027 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و797 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.