خطة التضامن لمنع التكدسات خلال صرف معاشات يونيو.. تعرف على التفاصيل

بوابة الفجر
منذ بداية ظهور فيروس كورونا وعلى مدار الشهرين الماضيين وضعت وزارة التضامن الاجتماعي خطة لمنع التكدسات والزحام منعا للعدوى بكوفيد 19 وللحد من انتشاره ولضمان الحفاظ على صحة أصحاب المعاشات وسلامتهم من خلال تقسيم أعداد أصحاب المعاشات على أيام متفرقة إلى فئات حسب المعاش الذي يتقاضوه وتوزيعهم على منافذ الصرف البالغ عددها حوالي 4350 منفذًا ومكاتب البريد وماكينات الصرف الآلي ATM والبالغ عددها 10 آلاف ماكينة صرف.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، اليوم، أنه سيتم صرف جميع المعاشات للبطاقات الصادرة من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي من ماكينات الصرف الآلي ATM بداية من صباح يوم الاثنين الأول من شهر يونيو.

وترصد بوابة " الفجر" خطة وزارة التضامن الاجتماعي لمنع التكدسات خلال صرف معاشات يونيو فيما يلي:

- أصحاب المعاشات الذين يتقاضون ألف جنيه فأقل:
حيث أوضحت الوزارة أنه بالنسبة لأصحاب المعاشات الذين يتقاضون ألف جنيه فأقل والبالغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف يتم الصرف لهم يومي الإثنين والثلاثاء الموافق 1،2 من يونيو وذلك من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد.

- أصحاب المعاشات الذين يتقاضون أكثر من ألف جنيه حتى ألفين جنيه:
كما يتم الصرف في يومي الأربعاء والخميس 3،4 من شهر يونيو لأصحاب المعاشات الذين يتقاضون أكثر من 1000جنيه حتى 2000 جنيه والبالغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف.

- أصحاب المعاشات الذين يتقاضون أكثر من 2000 جنيه حتى 3000 جنيه:
كما يتم الصرف في يومي الأحد والإثنين السابع والثامن من شهر يونيو لأصحاب المعاشات الذين يتقاضون أكثر من 2000 جنيه وحتى 3000 جنيه والبالغ عددهم 1 مليون قائم بالصرف.

- أصحاب المعاشات الذين يتقاضون أكثر من 3000 جنيه:
ويتم الصرف لأصحاب المعاشات الذين يتقاضون أكثر من 3000 جنيه يومي 7 و8 من شهر يونيو.

وأوضحت وزيرة التضامن أنه بداية من يوم الثلاثاء 9 يونيو يتم صرف معاشات من يتخلف عن الصرف خلال الأيام المحددة.

- المعاشات المحولة على البنوك لأصحاب المعاشات والمستفيدين عنهم:
كما سيتم صرف المعاشات المحولة على البنوك لأصحاب المعاشات والمستفيدين عنهم ويبلغ عددهم ما يزيد 1.68 مليون حالة بالإضافة إلى أنه تبلغ إجمالي القيمة ما يقرب من 4.45 مليارجنيه بداية من يوم الإثنين الأول من شهر يونيو.