برج اتصالات يتسبب في نشوب حريق بمصنع أسمدة

بوابة الفجر
Advertisements
تسبب برج اتصالات في نشوب حريق بالقرب من  الشركة العامة لصناعة الأسمدة الشمالية في قضاء بيجي بمحافظة صلاح الديـن العراقية. 

وقالت وزارة الصناعة والمعادن العراقية إن الحريق نشب نتيجة تماس كهربائي في برج الاتصالات العائد إلى شركة آسيا سيل ما أدى إلى إحتراق الأدغال الموجودة في المنطقة وأنتشر الحريق ليصل إلى المجمع السكني التابع للشركة العامة لصناعة الأسمدة الشمالية ، موضحة بأن المجمع السكني غير مأهول وخال من السكان منذ سنوات، مشيراً الى ان فرق الدفاع المدني تمكنت من إخماد الحريق دون اي خسائر بشرية أو ماديـة .


الموقف الوبائي اليوم الثلاثاء للأصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد في العراق

- تم فحص (٤٩٢٠) نموذج في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق (١٩٩٣٦٧). 

- سجلت مختبرات وزارة الصحة والبيئة لهذا اليوم (٢١٦) إصابة في العراق منها ٧٩ اصابة تم اكتشافها من خلال التحري النشط وليس لديهم اعراض.

 - توزيع الاصابات جغرافيا: 
بغداد/ الرصافة: ٦٢
بغداد/ الكرخ: ١٠١
مدينة الطب: ٥
النجف: ٥
البصرة: ٣
اربيل: ٨
بابل: ٨
كربلاء: ٦
واسط: ٣
ديالى: ٢
الديوانية: ١
ذي قار: ١
نينوى: ٩
صلاح الدين: ٢

- الشفاء: ٤١ حالة ،  وكما يلي:
البصرة: ٢٥
كركوك: ١٠
ديالى : ١
واسط: ١
بابل: ١
ذي قار : ١
نينوى: ٢

- الوفيات : ٦ حالات
حالة في بغداد/ الرصافة
٤ حالات في بغداد/ الكرخ
حالة في ديالى

مجموع الإصابات :  ٤٨٤٨
مجموع حالات الشفاء:   ٢٨٥٢
الراقدين الكلي:  ١٨٢٧
الراقدين في العناية المركزة: ٣٤
مجموع الوفيات:   ١٦٩

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية أمس الاثنين، تسجيل 163 إصابة وثلاث وفيات بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكر بيان لوزارة الصحة العراقية: "تم فحص 6762 نموذجا في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق 194447".

وأضاف: "سجلت مختبرات وزارة الصحة 163 إصابة في محافظات بغداد والبصرة وذي قار والنجف والسليمانية وأربيل وكربلاء والديوانية وبابل ونينوى".

وأشار البيان، إلى تسجيل "73 حالة شفاء، وتسجيل ثلاث وفيات في العاصمة بغداد"، مبينا أن "مجموع الإصابات بلغ 4632 إصابة، والشفاء 2811، والوفيات 163".