حملات تمشيط وتمركزات أمنية بشوارع الدقهلية لتطبيق الحظر (صور)

الحملات
الحملات
شنت الأجهزة الأمنية والتنفيذية بمحافظة الدقهلية، اليوم الثلاثاء ثالث أيام عيد الفطر المبارك، حملات تمشيط موسعة استهدفت الطرق الرئيسيه والفرعيه بالمدينة والقرى لتطبيق قرار حظر التجوال.

وانتشرت الدوريات المنظمه والنقاط الارتكازية الثابتة، للتأكد من خلو الشوارع والميادين تماما من المواطنين أو أي تجمعات، لمجابهة إنتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩، والحد من انتشار الأوبئة والامراض المعدية.

كما تضمنت الحملات الأمنية والتنفيذية بمركز ومدينة ميت سلسيل، متابعة تنفيذ قرارات غلق الحدائق منها حدائق البحر الصغير نهائيا أمام الجمهور حرصا على صحة وسلامة المواطنين، وتحقيق أعلى معدلات الأمان لهم.

تأتي الحملات تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وفي إطار قرارات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،بشأن الإجراءات الاحترازية المتبعة على مستوى الدولة لمجابهة انتشار فيروس " كورونا" المستجد،وذلك للحفاظ على سلامة المواطنين.

وكان الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية أصدر قرارات تفيد بحظر حركة المواطنين ووسائل نقل المواطنين بنطاق المحافظة على كافة الطرق العامة ابتداء من الساعة الخامسة مساءا حتى السادسة صباحا، وغلق الحدائق والمنتزهات.

ومن جانبه تابع المهندس السيد أحمد عبد السلام رئيس مركز ومدينة ميت سلسيل التزام المواطنين بحظر التجوال وإغلاق الحدائق على البحر الصغير وحظر خروج المواطنين الا في الضرورة القصوى.

قاد الحملات بمركز ومدينة ميت سلسيل المهندس احمد عبد السلام رئيس مركز ومدينة ميت سلسيل والعميد اسامة أنور مأمور مركز شرطة ميت سلسيل والرائد أحمد ثروت رئيس مباحث ميت سلسيل.

وفي ذات السياق شهدت مدينة جمصة لليوم الثالث في أيام عيد الفطر المبارك، غلق تام لمداخلها في اطار الاجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا.

اقرأ أيضا.. أخر احصائيات كورونا في مصر

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الإثنين، عن خروج 93 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 4900 حالة حتى أمس.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 5481 حالة، من ضمنهم الـ 4900 متعافي.

وأضاف أنه تم تسجيل 702 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19 حالة جديدة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الإثنين، هو 17967 حالة من ضمنهم 4900 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و783 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.