أبرز ما جاء في الحلقة الـ29 من "عمر ودياب"

بوابة الفجر
تضمنت أحداث الحلقة الـ29 من مسلسل "عمر ودياب"، ظهور الفنان علاء مرسي الذي يجسد دور رجل يشحت في الشارع وتبدأ الحلقة بحديثه مع عمر عن دنيته التي كانت لديه وأنها كانت عالم كبير لكنه تركها وسار بمفرده وإذا فقد يوم من عمره سيندم عليه ويحذره أن لا يفعل مثله.

ليرد عمر أنه لم يفعل مثله وسيتزوج وينجب ويتزوج مرة أخرى ويشعل العالم، ويسخر منه الفنان علاء مرسي وأنه كان يقول مثله بصغره ويتمنى أن يأخذ منه نصيحته حتى لا يندم.

ويذهب عمر لخطيبته رشا ويطلب منها تعجيل أمرهم بالزواج ولكن رشا تطلب منه أن يصبر لأنها لديها بطولة وبعد إنتهائها منها ستفكر في أمر زواجهم.

ويحتفل دياب بحفل زفاف شقيقته غادة وجلب لها فرقة طبل، ويذهبون بالفرقة في الكومباوند لكن الأمن يرفض هذه الضجة وتحزن والدتها أن ابنتها ستتزوج في هدوء دون إحتفال وتبكي أن ابنتها ستتركها وتفرح في نفس الوقت وأنها لا تصدق أن ابنتها تزوجت.

ويشاهد دياب أثناء عمله برفقة عمر والدته تخرج مع سرور ويتشاجر معهم ويلوم والدته ويطلب منه عمر أن يهدأ والحب أعمى، ويهدد دياب عمر أنه سيقتل سرور ويهرب سرور منه ويجري ورائه دياب وتصرخ منادية بإسم عمر وتطلب منه أن يلحق بدياب قبل أن يقتل سرور.

ويعطيها عمر بطاطس لتحمرها ويلحق بدياب حتى يحاول أن يمسك به قبل تهوره وقتل خاله سرور.

ويتشاجر دياب مع والدته ويأخذ منها التليفون، ويتفاجئ أنها تضع صورة سرور على الباك جراوند للتليفون، ويسخر من والدته على ما تفعله، ويذهب إليه عمر وعن ما يفعله ويخشى أن يكون قد قتل والدته ويطلب منهم أن يتركهم أثنان يحبون بعض لماذا يتدخل.

يخبر والد مايا أنه قد تم الحجز على ممتلكاته، لتصرخ مايا خائفة عن الميكب أب الخاص بها ومظهرها أمام أصدقائها.

وتدور أحداث مسلسل "عمر ودياب"، حول شابين يتعرضان لديون عديدة في أول مشروع يعملون به، ثم يتنقلون لعدة وظائف للعمل بها ولكن تنتهي معهم بالفشل حتى يصلوا في النهاية الى وظيفة وعن طريقها يتحقق لهما النجاح بعد التعلم من أخطائهم السابقة.

وشارك في بطولة "عمر ودياب"، كل من علي ربيع، مصطفى خاطر، نهال عنبر، محمود الليثي، ويزو، محمد محمود، أمال قطب، أحمد الشربيني، نزار المغربي، وأخرون، تأليف مصطفى عمر، فاروق هاشم، إخراج معتز التوني.