Advertisements

العثور على سميرة عبد العزيز وصدمة لأبنائها.. أبرز أحداث الحلقة الأخيرة من 'القمر آخر الدنيا'

بوابة الفجر
انتهى منذ قليل مسلسل "القمر آخر الدنيا"، يتصل خالد بدلال طليقته ولكنها لا ترد عليه وتخبر سامي بخوفها أن أبنائها حمزة وعلي يصبحون طرف الخيط لتهديد زوجها لها بهم.

ثم تسأل دلال سامي هل سامحها أم لا، ليقول لها بحبك ثم يأتي طفل ويسأل سامي هل يجيد العزف ليجاوب بنعم ويذهب معه، ثم تتخيل والدتها وتتحدث معها وتخبرها أن لا تحزن وتذهب لمكان اخواتها وستذهب إليها.

ثم تتفاجئ دلال أن سامي يعزف وتطلب منه أن يعزف وتغني أغنية ''ياما يا هوايا..ماشيا وسط الغيطان.. ماشيا والهوا ماشي.. الهوا خادني ورماني".

وتعجب بصوتها السيدة أم غريب وتطلب دلال منها أن تدعي لهم أن يجده والدتهم.

وتخبر دلال سامي أنها تشعر بوجود والدتها واخواتها أحمد وجلال بهذا المكان وتنادي عليهم ويسمعونها اخواتها، وتقابل دلال في طريقها الفنان محمد عبد الجواد الذي يقوم بالعزف ويقول لهم حمدلله على سلامتها وأنها نن عين الغالية.

ويخبرها أن والدتها في إنتظارهم ويخبرهم أن عليهم النظر للحياة بشكل جيد ويطلب منهم الرجوع لنفس المكان الذي كانوا بهم في بداية مجيئهم والمنزل ملئ بالحبايب وأن يذهبوا قبل فوات الأوان ويستكمل عزفه مرة أخرى.

وتجد دلال وأحمد وجلال والدتهم ويفرحون كثيرًا ويطلبون منها أن ترجع ولماذا تركتهم، لتخبرهم أنهم هما من كانوا بعاد عنها ودائماً كان تدعو لهم أن يعودوا إليها وكانت تجلس برفقة أطفال وتخبرهم أنهم أحفادها وتتمنى أن لا يفعلوا فيها مثلما فعله معها.

وتفرح الحاجة كريمة لرؤية سامي ويخبرها أن دلال أصبحت معه، ويأتي أشخاص أخرين ويفرحوا لرؤية كريمة وأنها والدتهم وتنصدم دلال واخواتها وهم أيضاً.

ثم تنادي كريمة على حارس أن يأخذهم جميعاً بالخارج حتى يتعرفون على أنفسهم ويقدرون قيمة بعضهم.

وتدور أحداث مسلسل "القمر أخر الدنيا" في إطار اجتماعي حيث تختفى "الحاجة كريمة" دون سابق إنذار من حياة أبنائها الثلاثة الابن الأكبر أحمد ومعه شقيقة الأصغر جلال والأخت الوسطى دلال ليبدأ الأبناء رحلة بحث مكثفة فى كل مكان يحتمل وجود الأم به، وتقودهم رحلة البحث لزيارة كل معارفهم فى محافظات مصر المختلفةوشارك في بطولة هذا المسلسل كل من بشرى، أحمد كرارة، سميرة عبد العزيز، نجلاء بدر، مؤمن نور، هدى الاتربي، ثراء جبيل، مادلين طبر، عمرو عابد، ساندي علي، وأخرون، تأليف ثناء هاشم، إخراج تامر حمزة، إنتاج شيرين مجدي.