السكرتير العام والمساعد لمحافظة الدقهلية يتفقدا تنفيذ الإجراءات الاحترازية حرصًا على سلامة العاملين

بوابة الفجر
Advertisements
تفقد سعد الفرماوي السكرتير العام لمحافظة الدقهلية ومنال الغندور السكرتير المساعد مبني ديوان عام محافظة الدقهلية استمرارا لمتابعة تنفيذ اجراءات الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، للتأكد من تنفيذ الاجراءات الاضافية التى تم اتخاذها حرصا على سلامة العاملين بديوان عام المحافظة.

جاء ذلك استمرارًا لمتابعة تنفيذ قرارات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء لمواجهة فيروس كورونا على مستوى محافظات مصر، وتفعيلا لحزمة اجراءات اضافية تم اتخاذها مؤخرا بديوان عام محافظة الدقهلية.

وكانت شهدت المحافظة قرارات احترازية منها، تقليل اعداد العاملين الى اقصى درجة ممكنة التباعد، وارتداء الكمامات والقفازات حرصا على سلامه وصحة العاملين وايضا المترددين لقضاء مصالحهم واحتياجاتهم.
أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، عن خروج 302 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 3742 حالة حتى اليوم.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 4275 حالة، من ضمنهم الـ 3742 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 720 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 14 حالة جديدة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الثلاثاء، هو 13484 حالة من ضمنهم 3742 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و659 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.