عاجل.. وزير التعليم يعلن تأجيل موعد امتحانات الثانوية العامة (فيديو)

بوابة الفجر
قال الدكتور طارق شوقي، إنه تم تأجيل امتحانات الثانوية العامة من 7 يونيو لـ 21 يونيو، لسلامة الطلاب وإحكام عملية التطهير والتعقيم للجان.

وأضاف "شوقي"، خلال مؤتمر صحفي والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أنه سيتم وضع خطة تأمين لتقليل أعداد الطلاب باللجان بحيث لا يزيد عدد الطلاب عن 14 طالب مع ترحيل بدء الامتحان للعاشرة صباحًا لتأمين الطلاب قبل دخول الامتحان وتوزيع الكمامات عليهم قبل دخول اللجان وعمل مسحات لهم، مع تعقيم اللجان بشكل يومي، وأن يتم التحرك للأدوار في الثامنة ونصف ويتأكد الملاحظ من سلامة ارتداء الطلاب للكمامات.


وتابع وزير التعليم، أنه سيتم إعلان الجداول النهائية لامتحانات الثانوية العامة خلال 48 ساعة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن خروج 151 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2950 حالة حتى الأمس.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 3526 حالة، من ضمنهم الـ 2950 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 491 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 20 حالة جديدة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس السبت، هو 11719 حالة من ضمنهم 2950 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و612 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية