إزالة 19 حالة تعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بقنا

بوابة الفجر
صرح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا أن الوحدات المحلية بالمحافظة قامت بعدة حملات لإزالة التعديات علي اراضي املاك الدولة والاراضي الزراعية ومخالفات البناء العشوائي بالتنسيق مع وحدة استرداد اراضي املاك الدولة بقنا وقوات الشرطة من مديرية امن قنا أسفرت عن ازالة 19 حالة تعدي.

وأوضح المهندس عمر عبدالباقي مدير وحدة استرداد أراضي أملاك الدولة بقنا أن حملات الإزالة نجحت في إزالة 5 حالات تعدي بالمباني على أراضي أملاك الدولة بمركزي فرشوط ونجع حمادي بمساحة اجمالية 1038 متر مربع، وازالة حالة واحدة تعدي بالزراعة علي املاك الدولة بمركز قنا بمساحة 2 فدان، وازالة 12 حالة تعدي بالبناء علي الاراضي الزراعية بمراكز ابوتشت وقنا ونقادة وفرشوط ونجع حمادي بمساحة 10 قراريط و13 سهم، بالإضافة الي ازالة حالة واحدة مخالفات بناء عشوائي بمساحة 175 متر مربع بمركز نجع حمادي.

وأضاف أن إجمالي ما تم إزالته منذ 16مارس الماضي وحتي الان بمختلف مراكز ومدن المحافظة بلغ 292حالة تعدي بالمباني علي أراضي أملاك الدولة بمساحة 227890 متر مربع، و32 حالة تعدي بالزراعة علي أملاك الدولة بمساحة 67 فدان و19 قيراط و15 سهم، و622 حالة تعدي بالبناء علي الأراضي الزراعية بمساحة 30 فدان و11قيراط و13 سهم، و84 حالة مخالفات بناء عشوائي بمساحة 10317 متر مربع.


يأتي ذلك في اطار توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء وتعليمات السيد وزير التنمية المحلية بالتعامل بكل حسم مع حالات التعديات علي اراضي املاك الدولة والاراضي الزراعية ومخالفات البناء العشوائي خاصة مع من يستغلون اجراءات الدولة في التعامل مع فيروس كورونا المستجد ويقومون بارتكاب مخالفتهم من تعديات وبناء عشوائي.


فيما تفقد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا عدد من محلات الجزارة والخضروات والفاكهة بمركز أبو تشت لمتابعة حركة البيع والشراء بها والتأكد من توافر احتياجات المواطنين الضرورية من السلع الأساسية والغذائية بأسعار مناسبة، يرافقه خالد عويس رئيس مدينة أبو تشت وعدد من القيادات التنفيذية.

حرص محافظ قنا على سؤال المواطنين عن جودة السلع الغذائية المعروضة وأسعارها، موجها مسئولي التموين بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المحال التجارية والأسواق لضبط الأسعار والتأكد من جودة السلع الغذائية المقدمة للمواطنين.

وأضاف انه يجري دراسة نقل الباعة الجائلين الي أسواق حضارية وعرض المنتجات بصورة تليق بالمواطن والحفاظ على الوجه الجمالي والحضاري للمدينة.

وأعطي المحافظ تعليماته لرئيس مدينة أبو تشت بتحرير محاضر مخالفة لعدد من أصحاب المحلات التجارية والباعة المتعدين على حرم الطريق العام مع اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيالهم.

كما وجه بتكثيف حملات النظافة بجميع الشوارع الرئيسية والفرعية وبذل أقصى جهد للارتقاء بمنظومة النظافة والحفاظ على المظهر الجمالي لتقديم خدمة متميزة للمواطنين.