تعليق مفاجئ من مستشار الرئيس للصحة حول معدل الإصابات بكورونا (فيديو)

بوابة الفجر
علق الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، على معدل إصابات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19 وارتفاعه قائلًا: "عندما نتحدث عن تزايد معدلات الإصابة وتصاعدها فهو يعكس عدة أمور؛ أولها أن جزءا من هذه الزيادات متوقع والأمر الثاني التوسع في الفحوصات عبر الناس التي تتوجه للفحص من جراء نفسها بالإضافة لترصد وزارة الصحة للمخالطين ومن ثم اكتشاف ما تحت القمة"، وهو أمر صحي".

وقال "تاج الدين"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "القاهرة الأن"، المذاع على قناة "العربية الحدث"، مساء السبت، إنه بالرغم من الزيادة المضطردة لكننا لازلنا في المنحنى الأفقي الحمد لله، مشيرًا أنه يصعب تحديد مقدار الوصول للذروة الآن؛ حيث يجب أن نشهد زيادة متساوية وثابتة على مدار عدة أيام بما يعني " بلاتووه " ثم يبدا الانحدار وقلة الإصابات أيضا لعدة أيام. 

واضاف مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية للقاهرة: " فيروس " كورونا " نادر لأنه سريع العدوى والانتشار ودور المواطن في الوقاية والوعي مهم لمحاصرة التفشي". 

مستجدات أزمة كورونا
وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء السبت، عن خروج 57 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2002 حالة.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 2476 حالة، من ضمنهم الـ 2002 متعافٍ.

وأضاف أنه تم تسجيل 488 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 11 حالة جديدة.

وقال متحدث الصحة، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 8964 حالة من ضمنهم 2002 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و514 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.



شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا