٣ أدوية اعتمدت لمواجهة كورونا.. تعرف عليها

ارشيفية
ارشيفية
Advertisements
منذ أن بدأت رحلة العالم مع فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" الذي انتشر في عدد من الدول، سعى الأطباء إلى تجريب عدة أدوية لمحاولة علاج المصابين بالفيروس، بل اعتمدت عدة دول أدوية من أجل مقاومة الوباء.

وحتى صباح اليوم الأربعاء، بلغت عدد الإصابات بالفيروس ثلاثة ملايين و140 ألف حالة وكان إجمالي عدد المتعافين 959 ألفا، فيما تجاوز عدد الوفيات 218 ألف حالة، حسب بيانات منصة "وورلد ميترز" الدولية المتخصصة في الإحصائيات، وفي مقدمة الدولة المتضررة الولايات المتحدة وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا.

عقار ريمديسيفير 

آخر الدول التي اعتمدت دواء لمواجهة كورونا كانت اليابان، حيث أعلنت الحكومة اليابانية، أنها ستعتمد عقار ريمديسيفير، المضاد للفيروسات، كعلاج لكورونا، بعد مشاركتها في اختبار مشترك متعدد الجنسيات للعقار منذ مارس، وأنها كانت تشارك في أبحاث خارج اليابان.

يذكر أن ريمديسيفير تم تطويره في الأصل لعلاج إيبولا، وتم استخدام الدواء أيضًا لعلاج سارس وميرس، لكنه لا يزال قيد التجارب بشأن استخدامه لعلاج فيروس كورونا التاجي المستجد كوفيد-19.

أفيجان

وثاني الأدوية التي اعتمدت لمواجهة كورونا كان "أفيجان"، الذي أقرته الصين لعلاج الفيروس بعد أن وصلت نسبة نجاح العقار الجدي إلى 91%، وتم تجربته على المرضى وتحولت نتيجة تحاليلهم من إيجابية إلى سلبية خلال 4 أيام فقط.

يذكر أن avigan دواء تمت الموافقة عليه لتناوله في عام 2014 كدواء مضاد للفيروسات ضد الأنفلونزا، وسمحت السلطات الصحية اليابانية بالموافقة المشروطة على استخدام الدواء ومنحته فقط للأمراض المعدية الخطيرة، ومكوناته لديها آلية عمل تمنع انتشار الفيروسات.

فافيلافير 

ثالث الأدوية المعتمدة في العالم كان فافيلافير الذي اعتمده الصين لمواجهة وباء كورونا، وتم وضع تسعيرة رسمية له داخل الصين، بما يعادل 230 دولارًا، حسب ما أعلن الدكتور جاد رعد، الباحث في الشؤون الآسيوية.

وفافيلافير (فافيبيرافير) عقار مضاد للفيروسات مصنّع في الصين من قبل شركة زيجيانغ هايزون للصناعات الدوائية، يعمل بآلية مضادة للفيروسات، ويهاجم فيروسات RNA عن طريق تثبيط.RdRp

ويساهم فافيلافير فى علاج فيروس كورونا المستجد، وبحسب ما ورد أظهر الدواء فعالية في علاج فيروس كورونا، حيث أنه دواء مضاد للفيروسات.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا