تعرف على شروط السياحة والآثار لإعطاء الفندق "الشارة الصحية"

بوابة الفجر
قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، إن عودة أي فندي إلى العمل، بعد انتهاء أزمة كورونا، مرتبطة بشروط عدة وعلى رأسها الحصول على الشارة الصحية، والتي تعتبر الإجراء الآمن الذي يقدمه الفندق للنزيل للوقاية من فيرس كورونا.

وأشار العناني في تصريحات إلى الفجر، أن الحصول على تلك الشارة والتي تعتبر الشرط لعودة الفندق إلى العمل، يستلزم أن تتخذ المنشأة السياحية عدة إجراءات وهي، توفير أجهزة تعقيم لكل النزلاء، وتوفير أجهزة فحص حراري ليزري، لقياس درجة حرارة كل من يدخل المنشأة السياحية.

كما يجب على الفندق الالتزام بالأعداد التي ستحددها الوزارة للتسكين في الفندق سواء لفريق العمل أو للنزلاء، والالتزام بالأعداد داخل المطاعم بحيث يكون هناك متر بين كل نزيل وآخر، والالتزام بأدوات مائدة استخدام مرة واحدة.

وأكد العناني أنه لا يوجد حتى الآن موعد محدد للعودة، وأن مصر مرتبطة بتحسن الوضع العام، حيث أن صحة المواطنين هي رقم 1 وقبل أي اعتبار، وكل ما يتم دراسته من إجراءات هي للاستعداد إلى مرحلة ما بعد انتهاء الأزمة.

إقرأ أيضًا.. أعلى معدل لوفيات كورونا

كانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء أمس السبت، عن خروج 55 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 701 حالة حتى الأمس.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة، في بيان صحفي، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 980 حالة، من ضمنهم الـ 701 متعافيًا.

وأشار إلى تسجيل 188 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريون، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19 حالة.

3032 إصابة بـ"كورونا"

وقال المتحدث: إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، مضيفًا أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس السبت، هو 3032 حالة من ضمنهم 701 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و224 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا