ارتفاع عدد المصابين فى إسرائيل.. وتزايد أعداد الحالات الحرجة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الجمعة، عن ارتفاع فى عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد ليصل عدد الحالات إلى حالة 12758، من بينهما 181 حالة فى وضعية خطيرة ووفاة 149 حالة.

كانت وزارة الصحة قد أعلنت أمس الخميس، عن فحص 9269 حالة، وهو مايعنى نقص عدد المصابين مقابل الأيام السابقة، بعد أن تم فحص 10401 حالة يوم الأثنين، و11501 يوم الثلاثاء، وبذلك أوفت وزارة الصحة ظاهريًا. 

كما تشير صحيفة معاريف، بالخطة الموضوعة، التى تلزمها بفحص 10 الاف حالة يوميا، لكن فى هذه المرحلة، من المقرر أن تصل حالات الفحص إلى 20 الف حالة يوميًا، فى ظل انتشار الفيروس بصورة كبيرة.

وفى السياق ذاته، استمرت حملات الشرطة الإسرائيلية، للتغلب على ظاهرة عدم الالتزام بتعليمات وزارة الصحة، وحررت الشرطة أمس الخميس، 195 محضرًا ضد منتهكى الحظر، وأصحاب المحلات التى تفتح أبوابها فى الخفاء، كما تم التحقيق فى 49 قضية نشر إشاعات كاذبة.

كما تم الإشارة إلى وجود 96300 حالة، فرض عليها العزل الإجبارى، و6093 حالة مصابة بالفيروس فعليًا، يتلقون علاجهم من المنزل.

وكشفت وزارة الصحة الإسرائيلية، أن ثُلث المصابين بالفيروس، من بلدة "بينى باراك" بالقدس، معقل المتدينين، والتى شهدت انتشارًا غير مسبوق للفيروس، بسبب التجمعات الدينية التى جرت مطلع الشهر الجارى، وبلغ عدد المصابين فعليا بالفيروس 2201 فرد.