‎وزير القوى العاملة يتابع أحوال المصريين في إيطاليا

مواطنان بإيطاليا
مواطنان بإيطاليا
تابع مكتب التمثيل العمالي، التابع لوزارة القوى العاملة بالقنصلية المصرية بميلانو في إيطاليا، أحوال العمالة المصرية والتي تعمل في مختلف المجالات، تنفيذا لتوجيهات وزير القوى العاملة محمد سعفان، للعمل على التواصل معهم وحل مشاكلهم أولا بأول.

وتلقى الوزير، تقريرا من الملحق العمالي بميلانو مجدي حسنين، أشار فيه إلى أنه التقى في إطار متابعته لأحوال العمالة المصرية التي تعمل في مجال مبيعات الفاكهة والخضروات والمأكولات، المواطنة المصرية "هـ. م .ع " التي تعمل في محل لبيع الخضروات في شارع ‪via padova‬، حيث أراد صاحب المحل إغلاقه لقلة العائد منه في الوقت الذي تعاني منه ايطاليا من تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، في حين أن المواطنة لا دخل لها سوي من ذلك المحل.

وقال هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة: إن الملحق العمالي نجح في اقناع صاحب المحل بالطرق الودية في استمر فتح المحل، وأعرب المواطنة المصرية على جزيل شكرها على هذا التحرك الإيجابي من جانب مكتب التمثيل العمالي.

وفي هذا الإطار، قام الملحق بإبلاغ بعض المصريين المتواجدين، تحيات وزير القوى العاملة، وتهنئته لهم بقرب حلول شهر رمضان المعظم، ما أدى إلى رفع الروح المعنوية لهم بدرجة كبيرة.

القوى العاملة تتابع مستحقات مصري توفي بالسعودية

وفي سياق آخر، أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية، يتابع مستحقات المواطن المصري المتوفي طبيعيا، السيد على عبد الحميد عبد الباقي، فضلا عن إجراءات الدفن، وتقديم التعازي باسمه لأسرة المتوفي.

وقال هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة: إن الوزير بمجرد علمه بوفاة المواطن المصري السيد على عبد الحميد عبد الباقي بالمدينة المنورة، وفاة طبيعية، كلف مكتب التمثيل العمالي بجدة بمتابعة مستحقاته.

وأشار المستشار العمالي وليد عبد الرازق أحمد، إلى أنه نظرا للظروف الاستثنائية وظهور وباء كورونا المستجد، فقد قام المكتب بالتنسيق مع رئيس الجالية للوقوف على دفن الجثمان، وتم إرسال تفويض من شقيق المرحوم لدفنه في المدينة المنورة، وسوف يتم متابعة مستحقاته أولًا بأول مع أسرة المتوفي بعد إرسال إعلام الوراثة، فور انتهاء فترة الحظر وعودة الدوائر والمؤسسات الحكومية بالمملكة.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا