نشأت الديهي: الإخوان فيروس أخطر من كورونا

نشأت الديهي
نشأت الديهي
قال الإعلامي نشأت الديهي، إن أحقر شخصية بالنسبة له خلال عام 2020 هو الإخواني الهارب في الولايات المتحدة الأمريكية بهجت صابر، الذي حرض كل من يُصاب بالإنفلونزا أو ارتفاع في درجة الحرارة بالدخول لأقسام الشرطة والمؤسسات العسكرية والحكومية، لنشر العدوى بفيروس كورونا والانتقام، وبعده محمد الصغير الهارب في تركيا الذي يدعو إثيوبيا لاستغلال أزمة كورونا لاستكمال بناء سد النهضة، معقبًا: "وقاحة ما بعدها وقاحة".

وأوضح "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأربعاء، أن محمد الصغير نشر تغريدة قال خلالها: " أزمة كورونا كانت فرصة أثيوبيا للعمل في صمت لإكمال مشروع سد النهضة، والذي سيهدد كل مظاهر الحياة في مصر، حتى أ. سليم عزوز الذي كان يفتتح يومه بالسؤال عن مياه النيل شغلته كورونا كما شغلت الجميع"، معقبًا: "اشهدوا على حقارة الإخوان يا مصريين".

وشدد، على أن الإخوان فيروس أخطر من كورونا، فهم خطر على الدين والدولة.


كانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس الثلاثاء، عن خروج 7 مصريين من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 157 حالة.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة، في بيان صحفي، ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى 205 حالات، من ضمنهم الـ 157 متعافيًا.

وأشار إلى تسجيل 54 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 5 حالات من المصريين، موضحًا وفاة اثنين منهم قبل وصولهما إلى المستشفى.

وقال المتحدث: إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، مضيفًا أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الثلاثاء، هو 710 حالات من ضمنهم 157 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و46 حالة وفاة.

وفي ذات السياق استعرضت الدكتورة هالة زايد، تحليلًا عن الوضع الوبائي في مصر مقارنة بالوضع العالمي، حيث أوضحت أن المتوسط الوبائي العالمي بلغ 105 إصابات لكل مليون مواطن، كما بلغت نسبة الوفيات 5،1 حالة لكل مليون مواطن.


شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا