"الحكومة" تكشف حقيقة تمديد ساعات حظر التجوال وإغلاق البنوك

بوابة الفجر
نفي مجلس الوزراء، صحة ما يتردد من شائعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حول تمديد ساعات حظر التجوال، وإغلاق البنوك، بشكل كامل في جميع أنحاء الجمهورية.

وأكد المجلس، عبر صفحته الرسمية، بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه لم يتم اتخاذ أية قرارات بشأن تمديد ساعات حظر التجوال، أو إغلاق البنوك في مصر.

وأوضح المجلس أن كافة البنوك تعمل بشكل طبيعي، وفقًا للمواعيد اليومية المعلنة، منذ قرار حظر التجوال دون أي تغيير.

ونوه المجلس بأنه في حالة اتخاذ أي قرارات جديدة سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي.

وأهاب مجلس الوزراء بالمواطنين، عدم الانسياق وراء تلك الشائعات، التي تهدف لإثارة القلق لدى المواطنين وهز الثقة في الاقتصاد المصري.


وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رسالة طمأنة للشعب المصري، في إطار الإجراءات التي تتخذها الدولة، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

وقال السيسي، في تدوينة على صفحته بـ"فيسبوك"، اليوم الثلاثاء: على ضوء متابعتي على مدار الساعة لكافة الجهود والإجراءات المتبعة لمواجهة إنتشار ڤيروس "الكورونا"، أجد أن ما تحقق حتي الآن جيد ويدعو للاطمئنان".


واستطرد: "هذا وإن دل فهو يدل علي جدية وتكاتف كافة أجهزة الدولة والمواطنين، لذلك أهيب بالجميع الاستمرار بجدية وحزم في تنفيذ هذه الإجراءات حتى نعبر هذه الأزمة ونحفظ وطننا وشعبنا العظيم".


كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه في وقت سابق، بزيادة بدل المهن الطبية بنسبة 75 بالمائة عن القيمة الحالية، بما يشمل الأطباء العاملين بالمستشفيات الجامعية، وذلك بتكلفة إجمالية قدرها نحو 2,25 مليار جنيه، فضلاً عن إنشاء صندوق مخاطر لأعضاء المهن الطبية.. لقراءة المزيد اضغط هنا

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا