Advertisements

مسئولون مهددون بفيروس كورونا حول العالم

نتنياهو
نتنياهو
اجتاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، أغلب دول العالم من شرقها إلى غربها بسرعة البرق وأودى بحياة الآلاف من الأشخاص، وسرعان ما أصاب عدة مسئولين، بينما هدد مسئولين آخرين حيث يشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا.

ونستعرض فيما يلي المسئولين المهددين بكورونا:

1- نتنياهو رئيس وزارء إسرائيل مشتبه في إصابته بكورونا:

وأعلن ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الإثنين أن الأخير قرر الدخول للحجر الصحي مع طاقمه بداية من اليوم الاثنين إلى حين انتهاء إجراءات التأكد من حالته والانتهاء من التحاليل الطبية.

ومن المقرر أن تقرر وزارة الصحة وطبيب نتنياهو الخاص موعد إنتهاء الحجر الصحي وجاء هذا بعد الإعلان عن إصابة مستشارته رفيكا بالوخ لشؤون الحريديم والكنيست والمتدينين بفيروس كورونا المستجد.

وتواجدت مستشارة نتنياهو في جلسة برلمانية الأسبوع الماضي وكان قد حضرها نتنياهو ونواب من المعارضة خلال محاولة تشكيل حكومة طوارىء ائتلافية للمساعدة في مواجهة فيروس كورونا.

ودفع ذلك السلطات الإسرائلية إيداعه وطاقمه رهن العزل المنزلي وتجاهل بنيامين نتنياهو اختيار من يدير شئون إسرائيل خلال 14 يومًا له في الحجر.

2- ميركل تعمل من منزلها رغم ثبوت عدم إصابتها بكورونا:

وصرح المتحدث باسم الحكومة الألمانية اليوم الإثنين أن المستشارة أنجيلا ميركل ستواصل رئاسة الحكومة من منزلها بالرغم من ثبوت عدم إصابتها بفيروس كورونا لثالث مرة من إجراء الاختبارات.

ووضعت ميركل نفسها في الحجر الصحي الذاتي وتعمل من بيتها بعد تلقيها تطعيمًا في 20 مارس من قبل طبيب.

وثبت فيما بعد إصابته بفيروس كورونا، وأكد المتحدث باسم الحكومة في بيان أن المستشارة أنجيلا ميركل ستباشر خلال الأيام المقبلة مهامها من الحجر الصحي في بيتها.

وأوضحت مصادر، أن الفحص الثالث للمستشارة الألمانية إنجيلا ميركل سلبيًا وهذا يمهد لخروجها الأربعاء من الحجر الصحي ودعت ميركل مواطنيها أن يتحلوا بالصبر في التعامل مع جائحة كورونا.

3- كورونا يهدد دومينيك كامينجز أبرز مستشاري رئيس الوزراء البريطاني:

ويخضع دومينيك كامينجز، أبرز مستشاري رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، للعزل الذاتي بعد ظهور أعراض عليه قد تشير لإصابته بفيروس كورونا وذلك بعد أيام من تأكيد إصابة جونسون به.

وصرح المتحدث باسم مقر رئاسة الوزراء في داونينج ستريت، تقريرًا نشرته صحيفة "ديلي ميل"، عن أن كامينجز يعتبر أحد أكثر الشخصيات نفوذًا في الحكومة، ظهرت عليه أعراض شبيهة بالإصابة بكوفيد 19 في مطلع الأسبوع وعزل نفسه.

وكان رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، أكد في فيديو جديد وقت إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، متابعته أعمال الحكومة في مواجهة فيروس كورونا من خلال منزله بعد اصابته بالوباء العالمي.

وكتب بوريس جونسون من خلال حسابه الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر"، قائلا: " كنت أعمل من المنزل وأواصل قيادة استجابة الحكومة للفيروس التاجى.. لابد من البقاء في المنزل لحماية وإنقاذ الأرواح".

وبذلك أصبح "جونسون" الجمعة الماضية، أول زعيم لقوة عالمية كبرى يصاب بالفيروس، وأكدت التحاليل إصابة وزير الصحة مات هانكوك أيضا بينما خضع كريس ويتني، كبير المستشارين الصحيين للحكومة، للعزل الذاتي. 

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا