Advertisements

وزير الاتصالات: الأحمال على الإنترنت بسبب كورونا فاقت التوقعات

 المهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات
المهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات
قال المهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات: إن الحكومة عملت على رفع كفاءة الإنترنت الأرضي في مصر خلال 2019، وارتفع من 5.6 ميجابايت في الثانية لـ30 ميجابايت، أي ست أضعاف، وهذا المشروع كلف الدولة 30 مليار جنيه. 

وتابع "طلعت"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، ب برنامج "التاسعة"، المذاع على الفضائية " الاولى"، مساء الاثنين، أن التطوير الذي حدث الفترة الأخيرة أنقذ شبكة الإنترنت من التشبع خلال الفترة الأخيرة بسبب زيادة الأحمال.
وأشار إلى أن بطء خدمة الإنترنت، ليس مرتبطًا في بعض الأحوال بالشبكة المحلية، ولكنه مرتبط بالمواقع الخارجية التي تعاني من زيادة الأحمال، بسبب مكوث المواطنين في منازلهم بصورة كبيرة، وجلوسهم على الإنترنت ساعات أطول بصورة غير مخطط لها، مع أزمة كورونا كبيرة.

وأشار الى أن أنماط استهلاك الإنترنت زادت خلال الفترة الأخيرة، وأعباء الاستهلاك سواء على الشبكة المحلية أو العالمية فاقت كل التوقعات.

ولفت إلى أن كثافة الاقبال على الخطوط الأرضية خلال الفترة الحالية، مرتبط بخدمة الإنترنت، مطالبًا المواطنين باستخدام التليفون الأرضي في التواصل، لأنه أرخص وآمن عن شبكات المحمول. 

تعافي 196 حالة مصابة بكورونا

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى 196 حالة.

وكشف مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 18 حالة بينهم أجنبيان و16 مصريًا من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

تعافي 150 حالة

ونوه بارتفاع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 150 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 196 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وأوضح أنه تم تسجيل 47 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا.

وفاة سيدة 44 عاما

بينما أردف المتحدث أن ذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة حالة واحدة لمصرية تبلغ من العمر 44 عامًا من محافظة القاهرة، وأنها توفت فور وصولها المستشفى.

حالات مستشفى العزل تخضع للرعاية 

وقال: إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

المتحدث ذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 656 حالة من ضمنهم 150 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و41 حالة وفاة.

لم نرصد أي حالات

وأكد مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه.

في حين لفت إلى أنه فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

خط ساخن لتلقي الاستفسارات

وتم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا