Advertisements

وزير المالية: "كان نفسنا نقدم لشعبنا موازنة بـ7 ترليون جنيه"

بوابة الفجر
علق الدكتور محمد معيط، وزير المالية، على الموازنة الجديدة، قائلًا: "كان نفسنا نقدم لشعبنا موازنة بـ7 ترليون جنيه مش بـ1 ترليون، ولكن نرتبط بحجم الموارد المتاحة"، لافتًا إلى أن العجز يقل حاليًا، وكذلك نسبة الدين.

وتابع "معيط"، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامي محمد الباز، ببرنامج "90 دقيقة"، المذاع على فضائية "المحور": "نسعى لتحقيق الآمال الاقتصادية للشعب المصري من خلال الموازنة الجديدة 2020-2021".

وعن أزمة فيروس كورونا، قال وزير المالية: "لن نعلم متى ستنتهي أزمة فيروس كورونا، ولا نعلم ستصل بنا إلى أين"، لافتًا إلى أن هناك توجيهات من الرئيس السيسي بتحقيق الاكتفاء بالكامل لكل القطاعات في الموازنة الجدبدة، مستكملًا: "نحن أمام موازنة مرنة تستطيع أن تتعامل مع أزمة فيروس كورونا".


وفي سياق منفصل، قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة: إن هناك 182 حالة تحولت نتائج تحاليلها من إيجابي إلى سلبي، بينما بلغ عدد الحالات التي تم شفاؤها وخرجت حتى الآن، 132 حالة.

أضافت الوزيرة، في تصريحات لها، خلال اجتماع مع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أنه تم اكتشاف 47 حالة جديدة اليوم، وحالة وفاة، ليبلغ بذلك إجمالي عدد حالات الوفاة 41 حالة.

وتابعت أن إجمالي عدد المصابين بوجه عام يبلغ 656 حالة، يخصم منها الـ182 حالة التي تحولت نتائج تحاليلها من إيجابي إلى سلبي، ويخصم من الـ182 حالة عدد الحالات التى تم شفاؤها وخرجت حتى الآن وهي 132 حالة.

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم الاثنين، واقعة احتجاز أفراد من المخالطين لمصابي كورونا داخل مستشفيات العزل الطبي رغم سلبية نتائجة تحاليل "PCR" الخاصة بهم، وثبوت خلوهّم من الفيروس المستجد.

وأوضح المركز، أن الفيديو المتداول على وسائل التواصل الاجتماعي مفبرك.

وأضاف المركز الإعلامي، في بيانه الخاص بنفي الشائعات، أنه تواصل مع وزارة الصحّة والسكّان لسؤالها عن الفيديو المتداول التي بدورها أكّدت عدم صحّته، وأشارت إلى عدم وجود مواطنين محتجزين بعد ثبوت سلبية نتائجهم وخلوهم التام من الوباء المستجد، في مستشفيات العزل الطبي.

وأشارت وزارة الصحّة، إلى أن بروتوكول العزل الصحي يُلزم المخالطين بالبقاء في المنزل لمدة 14 يومًا، وفي حال ظهور أي أعراض خلال تلك الفترة يتم تحويل المريض إلى إحدى مستشفيات العزل الطبي المتواجدة في المتواجدة في معظم المحافظات لتقديم الرعاية الصحية اللازمة.

ونوهت بمتابعة الفحوصات والتحاليل الدورية الخاصة بالحالة، ويتم ذلك وفقًا لتوجيهات منظمة الصحة العالمية، وفور التأكد من تحول النتائج المعملية إلى سلبية يتم السماح للمريض بالخروج من مستشفى العزل لأنه أصبح معافى تماما من الفيروس المستجد.