Advertisements

آمنة نصير: كورونا سيقضي على تبادل القبلات بين المصريين

آمنة نصير
آمنة نصير
قالت الدكتورة آمنة نصير، أستاذة العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر الشريف، وعضو مجلس النواب: إن فيرس كورونا سيقضي على عادة سيئة وقبيحة ألا وهي عادة تبادل القبلات بين الرجال وبعضهما البعض وبين النساء وبعضهما البعض.

وأضافت أن الفيروس، سيقلل السلام بالأيدي والتي أصبحت مثيره وممجوجه في الآونة الأخيرة، متابعة: "وكأن هذا الفيروس جاء ليقول ابتعدوا عن هذه العادات الممرضة".

وتابعت آمنة نصير في تصريح إلى "الفجر"، أن الفيرس أدى إلى وجود تعاطف بين القوي الغني مع العامل الفقير، ما يؤكد على طيبة ومعدن المواطن المصري النقي حتى لو اعتلاه كثير من الصدأ أو الغبش.

ونوهت بأن الفيروس جعل هناك حالة من الرهبة في قلوب البشر، وأصبحت القلوب ترق والشعوب تقترب من بعضها البعض.

وأضافت أن تواجد الرجل في المنزل طوال المدة مع زوجته وأبنائه سيقرب العلاقات الإنسانية فيما بينهم، قائلة: "الزوج بدل ما يروح يقعد على القهوة أو عند صديقة هيروح بيته وهذه وظيفة الزوجة في تشجيع زوجها على تواجده في المنزل".

ولفتت إلى أن الفيروس سيؤدي إلى الحفاظ على صحة المواطنين من التدخين المستمر، وغلق المحال في أوقات مناسبة، بالإضافة إلى النظافة الشخصية المستمرة.

اقرأ أيضًا..

كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، عن إصابة 47 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد، في مصر، ليبلغ إجمالي عدد المصابين بوجه عام 656 حالة.

وجاء ذلك خلال اجتماع لها منذ قليل، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة جهود مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وفي بداية الاجتماع، استعرضت الوزيرة، الموقف الحالي للحالات، حيث أشارت إلى أن هناك 182 حالة تحولت نتائج تحاليلها من إيجابي إلى سلبي، بينما بلغ عدد الحالات التي تم شفاؤها وخرجت حتى الآن، 132 حالة.

ولفتت الوزيرة، إلى أنه توفيت حالة اليوم، وتم اكتشاف 47 حالة جديدة، يخصم منها الـ182 حالة التي تحولت نتائج تحاليلها من إيجابي إلى سلبي، ويخصم من الـ182 حالة عدد الحالات التي تم شفاؤها وخرجت حتى الآن، وهي 132 حالة.

كما عرضت الوزيرة التوزيع الجغرافي، لعدد المرضى بالمحافظات المختلفة، وموقف التقصى الذى تجريه فرق الوزارة.

وبدوره كلف الدكتور مصطفى مدبولي، بزيادة عدد المعامل بالمستشفيات التي تسمح بإجراء التحليل الخاص بفيروس كورونا المستجد (PCR).

ومن ناحيتها، أوضحت الوزيرة أنه يوجد حاليا 26 معملا حاليا على مستوى المحافظات، لإجراء التحاليل، وستتم زيادتها خلال الـ48 ساعة المقبلة.

كما عرضت الوزيرة موقف المستلزمات الطبية المختلفة بالمستشفيات، وجهود الجهات الحكومية لتوفيرها.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا