النقل ترصد كثافات الركاب بقطارات خطوط المترو (فيديو)

بوابة الفجر
أعلنت وزارة النقل، اليوم الاثنين، من خلال ثلاثة فيديوهات ترصد من خلالها الكثافات الموجودة بربات عدد من قطارات مترو الانفاق بالخطوط الثلاثة، وذلك في الساعة الخامسة من مساء اليوم.

وشهد قطار الخط الأول للمترو "حلوان - المرج الجديدة" كثافة أعلى من المواطنين والركاب، كما شهد قطار الخط الثاني "المنيب - شبرا الخيمة" كثافة أقل نسبيًا، وجاء قطار الخط الثالث "مصر الجديدة" أكثر كثافة للركاب عنه في الساعة الثانية ظهرًا، وبشكل عام فقد زادت هذه الكثافات عما كانت عليه في ساعات ظهر اليوم، ولكنها تظل في إطار اللاتكدس.

من جانبها أعلنت منذ قليل وزارة النقل أنه بخصوص الفيديو المتداول على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بشأن حدوث بعض التكدسات في قطار رقم 944 القادم من الزقازيق للقاهرة صباح اليوم، فقد وجه وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير على الفور قيادات هيئة السكك الحديدية بتشغيل قطار مميز باكر من الزقازيق للقاهرة خلف هذا القطار لتخفيف الزحام.

وأشار بيان الوزارة أن السكة الحديد ستعلن اليوم عن تشغيل عدد من القطارات الإضافية لتسهيل حركة نقل الركاب وتجنب وجود ازدحام للركاب داخل القطارات خلال هذه الفترة

وأكدت وزارة النقل أنها تعمل على مدار الساعة لخدمة المواطنين واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لامن وسلامة الركاب.

كان عددًا من المواطنين تداولوا فيديو على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، يظهر أحد عربات قطار خلال رحلته اليوم بها تكدس للركاب، وعلق عليه أحد المواطنين بتاريخ اليوم 30 مارس 2020، ويرسل رسالة بأن القطارات لازالت تسير بدرجة من التكدس والإزدحام.

وانفعل وزير النقل المهندس كامل الوزير على الإعلامي وائل الإبراشي بسبب حديث الأخير عن تكدس المواطنين داخل المترو، بما يضر الإجراءات الاحترازية ضد "كورونا".

وقال "الوزير"، خلال مداخلة مع "الإبراشي" ببرنامج "التاسعة"، المذاع على فضائية " الأولى"، مساء أمس الأحد قائلًا: "مفيش زحام، وأنت ما شفتش المترو عامل إيه النهاردة، والفيديو المتداول من الأربعاء الماضي، ميصحش كدا".

وقام وزير النقل بإنهاء المداخلة قائلًا: "أنا بشكرك على مجهودك، وأنت إعلام محترم، ومتشكر جدًا، وقام بإنهاء المكالمة.

ووجه الإعلامي وائل الإبراشي رسالة لوزير النقل كامل الوزير، بعد انسحابه قائلًا: "أتمنى أن وزير النقل يهزمنا غدًا ويضربنا بالقاضية وما يبقاش في زحام، طب لو بقى في زحام غدًا هيكون موقفك إيه، الناس هتقول إيه".

ولفت إلى أنه إذا لم يحدث زحام بالمترو غدَا سيعترف بأنه أخطأ في حديثه من الزحام داخل المترو، لافتًا إلى أن البعض تصور بأن خلافه "الوزير" شخصي، وهذا ليس صحيحًا، معقبًا:" دا بلدياتي".

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا