للحد من كورونا.. حملة لفض الأسواق الأسبوعية غرب الإسكندرية

أرشيفية
أرشيفية
شنت محافظة الإسكندرية، اليوم الاثنين، حملة مكبرة لفض الأسواق الأسبوعية في قرى النهضة بمنطقة العامرية غرب المحافظة، ضمن الإجراءات الاحترازية، للقضاء على انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقاد اللواء محمد عبد الوهاب، القائم بأعمال السكرتير العام في المحافظة، حملة مكبرة لفض ثلاثة أسواق أسبوعية شملت؛ سوق قرية طيبة ٢، قرية السلام، وقرية البيضا المهندسين، وذلك بمنطقة النهضة نطاق حي العامرية أول، بحضور اللواء سمير صدقي رئيس حي العامرية أول، والجهات المعنية.

وشدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على جميع المسئولين بكافة المصالح الحكومية والخدمية وشركات الاتصالات، بضرورة إرشاد وتوعية المواطنين بإتخاذ إجراءات التباعد الاجتماعي والحرص على ترك مسافات كافية بين المواطنين، في ضوء ما تقوم به المحافظة من إجراءات وقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد حفاظا على سلامة وصحة المواطنين.

وأهابت المحافظة مواطنيها بالإلتزام بإرشادات الوقاية وعدم التزاحم في الأماكن التالية؛ المواقع والمؤسسات والمصالح الحكومية، وشركات الاتصالات، وأثناء توزيع شرائح التابلت داخل المدارس، وجميع الأماكن التي يتواجد بها أي تجمعات.

وأصدر محافظ الإسكندرية في وقت سابق، قرارًا بإيقاف كافة أنشطة الأسواق الأسبوعية، مثل سوق الجمعة، وأسواق بيع الطيور والحيوانات وغيرها، على مستوى المحافظة، لمدة أسبوعين ولحين إشعار آخر، تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وفي ضوء ما تقوم به الدولة من إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأطلقت أمس الأحد المحافظة من داخل قرى أبيس مبادرة تطهير القرى والنجوع بالإسكندرية، التي تستهدف تطهير ٢٥٤ قرية و٤٠ قرية أخرى تابعة بإجمالي ٢٩٤ قرية، من خلال الاستعانة بمعدات وماكينات رش المبيدات الزراعية الخاصة بأهالي القرى البالغ عددها ٢٥ ألف ماكينة.

وقال المحافظ: إنه تم تطهير المعدات وتعقيمها بالكامل للتأكد من خلوها من آثار المبيدات الزراعية، ووفرت المحافظة كافة مواد التعقيم اللازمة، التي أقرتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة العالمية، وذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا