الوحدات المنتجة بجامعة القناة تساهم في تحقيق الأمن الغذائي

 الدكتورة ماجدة هجرس
الدكتورة ماجدة هجرس
أكدت الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس، اليوم الأحد، أنه تماشيا مع خطة الدولة المصرية لمواجهة التداعيات المرتبطة بفيروس كورونا المستجد واستباق ما يتوقع منها في الفترة القادمة تسعي الجامعة من خلال ما تمتلكه من إمكانيات وبنية أساسية جيدة للمشاركة في خطة الدولة لمواجهة هذا الأثر في الفترة القادمة خاصة الكليات والوحدات المنتجة للمواد الغذائية مثل كليات الزراعة والطب البيطري والسياحة والفنادق والتي من شأنها ألمساهمه الايجابية في تحقيق الامن الغذائي في مختلف إنحاء الجمهورية.

جاء ذلك خلال اجتماعها بحضور الدكتور أحمد زكي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والمحاسب سمير النجار أمين عام الجامعة والدكتورة داليا منصور عميد كلية الطب البيطري، والدكتور ناصر مندور عميد كلية الزراعة، والدكتورة شيرين حافظ الأستاذ المساعد بكلية السياحة والفنادق.

يأتي الاجتماع بهدف مناقشة الإجراءات التي يمكن للجامعة اتخاذها والأدوات التي يمكن توفيرها ودراسة المعوقات التي تواجه العمل بها ومقترحات تذليلها بما يكفل زيادة وتحسين هذه المنتجات ومن ثم تعظيم مشاركة الجامعة في تحقيق الامن الغذائي علي المستوي الوطني في الفترة القادمة.

وأكد الدكتور أحمد زكي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بضرورة وضع تصور لمعرفة الطاقة القصوي والطاقة المتاحة، وذلك لدراسة كيفية توفير احتياجات المنطقة في الفترة القادمة وذلك بخطة قصير الأجل وأخري طويلة الأجل.

وأشار الدكتور محمد شقيدف إلى أن الجامعة ستسعي لطرح منتجاتها عالية الجودة بأسعار تنافسية للمواطنين مثل اللحوم والألبان والمنتجات الدجنة، وكذلك المخبوزات.

وأضاف المحاسب سمير النجار، أمين عام جامعة القناة أن خطة الجامعة لتوفير الأمن الغذائي تأتي لمواجهة عمليات الاستغلال التي قد تحدث من بعض التجار، والقضاء على الاحتكار، وزيادة المنتج في الأسواق، مما يؤدي إلى خفض الأسعار.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا