رغم قرار الحكومة والمحافظ.. كارثة كورونا تنتظر مواطني الدقهلية "صور"

السوق
السوق
ضرب بائعو سوق منية النصر، في محافظة الدقهلية، اليوم الأحد، بقرارات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ومحافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، عرض الحائط، بإقامتهم السوق وسط تزاحم عشرات المواطنين.
 
إقامة السوق، جاءت مخالفة صريحة للقرارات الوزارية التي تمنع التجمعات وإقامة الأسواق بشتى أنحاء الجمهورية.

وفي تجاهل صريح وعدم تحمل للمسئولية، قام الباعة بنصب السوق متجاهلين كافة القرارات والإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة جاهدة في مكافحة انتشار فيروس كورونا، في ظل غياب تام لرئاسة مركز ومدينة منية النصر.

وبدوره تفقد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، مستشفى العزل بمدينة تمى الأمديد للاطمئنان على جودة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى وتابع محاكاة للتعامل مع حالة إصابة بفيروس كورونا. 

ووجه محافظ الدقهلية، بتوفير 20 مضخة تطهير إضافية للمستشفى و50 زوج من الأحذية الخاصة بغرف العناية المركزة وتوفير كميات الكلور والكحول المطلوبة للتطهير مؤكدا على توفير كافة سبل الدعم ومستلزمات الوقاية والحماية بما يضمن سلامة الكادر الطبي والعاملين بالمستشفى. 

كما تفقد محافظ الدقهلية، غرف العزل المجهزة بالمستشفى للاطمئنان على جودة الخدمة ومستوى الجاهزية لاستقبال أي حالات إصابة كما تفقد صيدلية المستشفى وتأكد من توافر كافة الأدوية والمستلزمات المطلوبة.

ووجه محافظ الدقهلية، الشكر لأطقم العمل بالمستشفى على جهودهم المتميزة والمستوى الراقي، وقرر صرف مكافأة مالية لجميع الأطقم العاملة بالمستشفى، مؤكدا أن المرحلة تقتضي منا العمل بروح الفريق والتنسيق بين كافة القطاعات، وأن الدولة تبذل كل الجهود لتوفير الرعاية الصحية اللائقة. 

الجدير بالذكر أن المستشفى يضم 126 سرير جاهزة لاستقبال المصابين و25 سرير رعاية مركزة بالإضافة إلى 25 جهاز تنفس و25 مونيتور وأسرة حضانات في حال حدوث عمليات ولادة لاي من حالات الإصابة. 

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى 161 حالة.

وكشف مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 5 حالات لمصريين من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

ونوه بارتفاع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 121 حالة حتى اليوم، من أصل الـ161 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وأوضح أنه تم تسجيل 40 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، من بينهم حالة لمواطن أردني الجنسية و39 مصريًا، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

6 حالات وفاة
 
ولفت إلى وفاة 6 حالات بينهم رجل إيطالي يبلغ من العمر 73 عامًا، و5 مصريين تتراوح أعمارهم بين 57 عامًا و78 عامًا من محافظات القاهرة، دمياط، المنيا، وبورسعيد.

وقال: إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

إجمالي الإصابات

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 576 حالة من ضمنهم 121 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و36 حالة وفاة.

وأكد مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

وتم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا