خبير أرصاد يوجه نصائح عاجلة للمواطنين.. ويعلن تفاصيل الطقس حتى نهاية الأسبوع

بوابة الفجر
قال وحيد سعودى خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، إنه إعتبارا من غدا الإثنين الموافق 30/03/2020، تشهد البلاد ارتفاعا في درجات الحرارة، مع نشاط للرياح الجنوبية الغربية المثيرة للرمال والأتربة على معظم أنحاء الجمهورية.

وأكد خبير الأرصاد والتحاليل الجوية عبر صفحته بموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، أن الرياح عندما تنشط  تؤدي إلى إنخفاض الرؤية على الطرق وإلى إضطراب في حركة الملاحة البحرية خاصة فوق مسطح البحر المتوسط، حيث تبدأ غربا وتمتد تدريجيا إلى باقى المحافظات يومي الإثنين والثلاثاء.

وأعلن "سعودي" أنه يسود طقس حار خلال هذه الفتره في ساعات النهار ويكون بارد ليلا على أن تعاود درجات الحرارة إنخفاضها بشكل مؤقت فقط يوم الأربعاء القادم الموافق 01/04/2020.

وعن حالة الطقس يوم الخميس، وحتى منتصف الأسبوع المقبل، طمأن خبير الأرصاد والتحاليل الجوية المواطنين قائلا "الأجواء مستقره تماما تقل فيها سرعة الرياح وتعاود درجات الحرارة إرتفاعها لتعود إلى معدلاتها الطبيعية خلال هذا الوقت من العام.

ووجه نصائح مهمة للمواطنين، بالبقاء في منازلهم وعدم الخروج إلى للضرورة القصوى حفاظا على أنفسهم من فيروس كورونا ومن أجواء الطقس المتقلبة، مناشدا السائقين بتوخي الحذر والقيادة بهدوء على الطرق السريعة وارتداء الملابس الشتوية ليلا لبرودة الطقس، وعلى القائمين بالأعمال البحرية تجنب مزاولة كافة الأنشطة البحرية خاصة يومي الإثنين والثلاثاء، لنشاط حركة الرياح.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا