وفاة وزير الصناعة الفرنسي السابق بفيروس كورونا

باتريك ديفيدجان
باتريك ديفيدجان
توفي وزير الصناعة الفرنسي السابق، باتريك ديفيدجان، الليلة الماضية، عن عمر يناهز 75 عاما متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، حسب ما أعلنت "روسيا اليوم" في خبر عاجل لها.

يذكر أن رئيس الوزراء الفرنسي، إدوار فيليب، حذر أنه خلال الأسبوعين المقبلين سيكونان الأصعب حتى الآن في الحرب على فيروس كورونا في فرنسا فيما تسابق حكومته الزمن لزيادة عدد الأسرة في أقسام العناية المركزة وجلب معدات الوقاية.

وشهدت مناطق شرق فرنسا انتشار واسعا لوباء كورونا ولم تعد المستشفيات قادرة على استيعاب حالات الإصابة ثم انتشر في غرب البلاد.

كما حذر أطباء في منطقة باريس الكبرى من أن وحدات العناية المركزة لديهم ستمتلئ بانتهاء عطلة نهاية الأسبوع.

وفي سياق أخر، أعلنت وسائل إعلام ألمانية، خبر انتحار وزير المالية بولاية هيسن توماس شيفر، وفقا لما أكده الادعاء العام ورئاسة الشرطة في ألمانيا حول واقعة وفاة الوزير.

ونشرت صحيفة دويتشه فيلة الألمانية، اليوم الأحد، أن جثة شيفر(54 عاما) وُجدت على سكة قطار سريع بمدينة فيسبادن عاصمة ولاية هيسن في جنوب غرب ألمانيا، موضحة أن الواقعة أثارت صدمة في الأوساط السياسية والشعبية بألمانيا، خصوصا أن البلاد تجتاز أزمة انتشار فيروس كورونا.

وكان شيفر يعد أبرز خليفة لرئيس وزراء الولاية الحالي فولكر بوفييه الذي قال إنه كان يعتزم لقاءه ظهر اليوم الأحد لبحث سبل مواجهة أزمة انتشار فيروس كورونا في الولاية.

وعلق بوفييه على واقعة انتحار الوزير، قائلا: "نحن جميعاً مصدومون ومن الصعب تصديق أن توماس شيفر فجأة وبشكل غير متوقع أخذه الموت"، متابعا: "نتقدم بخالص تعازينا أقرب أقربائه أولاً، ونتمنى لهم الصبر والقوة في هذه الأوقات".

وقالت أنجريت كرامب وزيرة الدفاع، ورئيسة الحزب المسيحي الديمقراطي: "لقد صدمنا كلنا في الحزب المسيحي الديمقراطي خبر الوفاة المفاجئة لتوماس شيفر، يضربنا ويجعلنا حزينين و مذهولين. الآن كل أفكارنا وصلواتنا مع عائلته". 

فيما علق بوريس راين رئيس برلمان ولاية هيسن على خبر الوفاة، قائلا "نفتقده الآن فعلاً، لا أستطيع أن أتخيل الأمر، وكيف يمكن أن تكون السياسة بدونه".
 
وعثرت الشرطة على جثة توماس شيفر على السكة الحديدة بالقرب من هوخهيام بفيسبادن عاصمة الولاية، وأنه إثر تحقيقات موسعة عبر شهادات ومعطيات تقنية وعلمية جنائية تم التحقق من أنها جثة توماس شيفر، ورجحت بأن الوفاة جاءت عبر إقدامه الرجل على الانتحار.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا