FDA توافق على اختبار جديد يمكنه اكتشاف فيروس كورونا في 5 دقائق

ID NOW COVID-19
ID NOW COVID-19
سمحت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA بترخيص جهاز اختبار جديد من شركة Abbott للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية، والذي تقول الشركة إنه يمكن الكشف عن فيروس كورونا في حوالي 5 دقائق.

أعلنت شركة Abbott لتصنيع الأجهزة الطبية عن جهاز فحص جديد لفيروس كورونا يمكنه إخراج النتيجة الإيجابية أي الإصابة بالفايروس خلال 5 دقائق فقط، ويعطي نتيجة سلبية في 13 دقيقة عندما لا يتم الكشف عن الفيروس.

ويعتمد اختبار فيروس كورونا الجديد على منصة التشخيص Abbott ID NOW، وهي بمثابة مختبر صغير الحجم في حجم جهاز صغير من أجهزة المطبخ، وقالت الشركة إنها ستبدأ الاختبار الأسبوع المقبل لاختيار مرافق الرعاية الصحية التي تقدم رعاية عاجلة.

ويعتبر جهاز الاختبار ID NOW COVID-19 الجديد هو ثاني جهاز تصادق عليه FDA خلال هذه الفترة حيث كان الأول من شركة Cephid ويستغرق زمن الحصول على النتيجة عبرة 45 دقيقة

يقول خبراء الصحة إن الولايات المتحدة يجب أن تختبر 100،000 إلى 150،000 شخص يوميًا لتتبع الفيروس واحتواءه. لا توجد مقاييس اختبار رسمية على الصعيد الوطني ، لكن مختبرات الصحة الخاصة والعامة تُبلغ حاليًا عن اختبار حوالي 80،000 إلى 90،000 مريض يوميًا.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا