إصابة وزير الدولة البريطاني لشؤون إسكتلندا بفيروس كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أكد وزير الدولة البريطاني لشؤون إسكتلندا، اليوم السبت، أن لديه أعراض الإصابة بفيروس كورونا وأعلن عزل نفسه، حسبما ذكرت قناة سكاي نيوز عربية، في خبر عاجل لها.

 

وأصيب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" وكتب تغريدة قال فيه: "على مدار الـ 24 ساعة الماضية ، ظهرت لدي أعراض خفيفة واختبرت إيجابية لفيروس كورونا".

 

وقد اجتاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" كل أنحاء العالم، دخل بيوت الفقراء والأغنياء، المشاهير والمغمورين، دهس الجميع ولكم ينظر إلى حسب أو نسب، كان عادلًا في جبروته إلى أبعد الحدود، إلى أن دخل القصر الملكي البريطاني وأصاب ولي العهد.

 

وظهر فيروس كورونا المستجد "كوفيج-19"، إلى كل دول العالم كما وصل إلى بريطانيا التي سجلت 8 آلاف و164 إصابة بالفيروس، فيما توفي 423 شخصًا منذ بدء تفشي المرض في بريطانيا، ولا تزال الأعداد في زيادة مستمرة.

 

أعراض فيروس كورونا الجديد

يمكن أن تسبب فيروسات كورونا مجموعة من الأعراض، بما في ذلك الحمى والسعال وضيق التنفس والتهاب الحلق وسيلان الأنف. معظم إصابات فيروس كورونا تسبب مجرد نزلات البرد؛ وهناك سلالات أكثر شدة يمكن أن تؤدي إلى التهاب رئوي حاد يتطلب العلاج في المستشفى. يشير مركز السيطرة على الأمراض إلى أن أعراض فيروس كورونا الجديد تشمل "الحمى والأعراض التي تصيب الجزء الداخلي من مرض الجهاز التنفسي (مثل السعال وصعوبة التنفس)." وتشمل عوامل الخطر السفر في الآونة الأخيرة إلى بعض المناطق المتضررة أو الاتصال بشخص يشتبه في إصابته بالفيروس.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا