سعيد حساسين: وزارة التموين نجحت في مواجهة أزمة كورونا

أرشيفية
أرشيفية
أشاد سعيد حساسين عضو مجلس النواب، بآداء وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور علي المصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية، ونجاحها في توفير كافة السلع الغذائية، بالإضافة إلى طرح، كميات كبيرة من اللحوم الطازجة السودانية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بسعر 85 جنيها للكيلو، وكذلك المنظفات والمطهرات.

وقال حساسين في بيان اليوم السبت، إن وزارة التموين والتجارة الداخلية نجحت في مواجهة جميع التداعيات السلبية التي تعرضت لها مصر بسبب فيروس كورونا في أداء مهمتها بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف، خاصة فيما يتعلق بمواجهة فوضى الأسواق والأسعار ومواجهة جشع بعض التجار وتوفير السلع جميع السلع وبأسعار مخفضة وفي متناول محدودي الدخل بمختلف المنافذ التموينية.

يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية أكدت في وقت سابق، طرح كميات كبيرة من اللحوم الطازجة السودانية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بسعر 85 جنيها، كما يتم طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية وكذلك المنظفات والمطهرات.

وكلف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، كافة الأجهزة الرقابية بالوزارة وكذلك مديريات التموين بالمرور على الأسواق وخاصة أسواق الخضر والفاكهة في إطار الدور التي تقوم به وزارة التموين والتجارة الداخلية لضمان توافر السلع المختلفة بالأسواق، مشددًا على انتظام عمل أسواق الجملة على مدار 24 ساعة لتلبية احتياجات المواطنين وضمان إمداد الأسواق المختلفة بكافة احتياجاتها من الخضر والفاكهة.

وأكد المصيلحى على انتظام حركة سيارات نقل السلع الغذائية والخضر والفاكهة طوال اليوم لإمداد كافة المنافذ والأسواق بكافة الاحتياجات دون التقييد بمواعيد حظر التجوال، فضلًا عن انتظام عمل المخابز ومحال البقالة التموينية وفروع مشروع جميعتي لصرف السلع التموينية للمواطنين.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء أمس الجمعة، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى 147 حالة.

وكشف المتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 14 حالة من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، من ضمنهم 11 مصريًا و 3 فرنسيين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 116 حالة حتى أمس، من أصل الـ 147 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وأشار إلى تسجيل 41 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، من بينهم حالة لمواطن أمريكي الجنسية و40 مصريًا، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 6 حالات بينهم سيدة ألمانية تبلغ من العمر ٧٥ عامًا، و 5 مصريين تتراوح أعمارهم بين ٥٠ عامًا و٦٥ عامًا من محافظتي القاهرة ودمياط.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا