أسعار الخضراوات اليوم الجمعة 27-3-2020

أسعار الخضراوات
أسعار الخضراوات
أسعار الخضراوات اليوم 

ارتفعت أسعار الخضراوات خلال تعاملات الأسبوع بعد أن خرجت إشاعات عن إغلاق أسواق الجملة لتقوم الحكومة بنفي الأخبار الكاذبة مع التأكيد على توافر السلع وعمل الأسواق على مدار اليوم لتعاود الأسعار الاستقرار اليوم الجمعة  27-3-2020 في سوق العبور، بينما شهدت بعض الأصناف ارتفاعا بقيمة جنيها أو جنيهان بسبب قلة العروض منها في الاسواق على خلفية ازمة انتشار فيروس كورونا في غالبية محافظات الجمهورية مما أثر على ضخ المحاصيل الزراعية ونتيجة لاقبال المواطنين على شراء كميات كبيرة من الخضراوات.

أسعار الخضراوات اليوم الجمعة 27-3-2020

سجل سعر البصل 6 جنيهًا ، وسجل سعر البطاطس 5.5 جنيهًا، وسجل سعر الكوسة 6 جنيهًا، وسجل سعر الفاصوليا 16 جنيها، بينما سجل سعر الطماطم 7 جنيه، وسجل سعر الفلفل الرومي 13 جنيها، وسجل سعر البصل الأحمر 11 جنيها

وسجل سعر الثوم  ما بين 8 إلى 11 جنيها، فيما سجل البصل الأبيض سجل 9 جنيه، وسجل سعر البسلة 8.5 جنيها، بينما سجل سعر الباذنجان العروس 10 جنيها، وسجل سعر الباذنجان الرومي 6 جنيهًا، وسجل سعر الجزر 5.5 جنيها، بينما سجل سعر الفلفل الألوان 30 جنيها، وسجل الملوخية 10 جنيهًا.

وسجل سعر السبانخ 10 جنيها، وسجل سعر ورق العنب 50 جنيها، بينما سجل سعر القرنبيط 8 جنيهات للواحدة، وسجل سعر البروكلي 10 جنيهات، وفيما سجل سعر الكابوتشا 5 جنيهات للواحدة، وسجل سعر الليمون 12 جنيهات.

زيادة العرض من الخضراوات في السوق 

أكدت شعبة الخضراوات والفاكهة، أن معروض الخضراوات فى الأسواق أكبر من حجم طلب المستهلكين فى الفترة الحالية، لافتا إلى عدم نقص أى من أنواع المحاصيل فى السوق خلال الفترة الحالية، الأمر الذى يدفع فى ثبات واستقرار العدد الأكبر من المحاصيل السلعية فى مصر.

وأضافت الشعبة ان اقبال المواطنين الغير مبرر بشكل كبير على محصول الليمون هو ما تسبب في رفع سعره إلى 13-15 جنيها فى سوق الجملة.

قال حاتم نجيب، نائب رئيس غرفة الخضراوات والفاكهة بالغرفة التجارية، إن هناك زيادة  في المعروض ويجب على المواطنين عدم التكالب على شراء السلع، لأن هذا قد يؤدي إلى ارتفاع الأسعار.

وتابع أن انتاج المحاصيل الزراعية في الشهر المقبل سيكون أكبر بسبب دخول انتاج العروة الصيفة إلى الانتاج.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا