رابط سريع ومباشر.. طرق وخطوات تسجيل العمالة غير المنتظمة في وزارة القوى العاملة

وزارة القوى العاملة
وزارة القوى العاملة
وزارة القوى العاملة.. انتشر فيروس "كورونا" في غالبية دول اعالم ما أصاب الجميع بحالة من الشلل التام، نتيجة لإجراءات احترازية لازمة من أجل القضاء على الوباء الخطير الذي اجتاح العالم مع نهاية 2019، ولم يجد له أحد عقار إلى هذه اللحظة.

ومع قرارات المكوث في المنازل، يتضرر الجميع ولكن هناك فئة أكثر تضررًا وهي المعالة الغري منتظمة، ما دعا وزارة القوى العاملة بتوجيهات من القيادة السياسية الحكيمة إلى طلب الحصول على بيانات المواطنين من لديهم أعمال غير منتظمة عبر موقع الوزارة من أجل تقديم منحة لهم، لمساعدتهم فترة المكوث في المنزل.

وعلى الفور قررت وزارة القوى العاملة القيام بدور فعال مطلقةً الموقع الإلكتروني الرسمي لها من أجل التسجيل ودخول العمالة المتضررة ووضع بياناتهم بسهولة، إذا لم يسجلوا من قبل، من خلال موقعها الرسمي من خلال www.manpower.gov.eg.

وكشفت وزارة القوى العاملة أنها تسهيلا على المواطنين وحرصًا منها على عدم حدوث تجمعات، أنها لن تتسلم الطلبات باليد، وإنما بالتسجيل عبر الموقع الرسمي للوزارة من خلال الضغط "هنا" .

 رقم وزارة القوى العاملة للتواصل

 كما خصصت وزارة القوى العاملة رقم  تليفون (01212201303) لاستقبال استفسارات العمالة غير المنتظمة على الواتس اب، وذلك في إطار خطة الدولة المصرية الشاملة لحماية هذه الفئة من المواطنين، محذرةً من الانسياق وراء الشائعات.

وزارة القوى العاملة مطلوبة على جوجل

ما أدى إلى زيادة البحث عن  كيفية التسجيل في منحة وزارة القوى العاملة التي أعلنت عنها الوزارة، في مساهمة منها للعمالة الغير منتظمة والمتضررة بقرارات الحكومة الاحترازية، بعدم الخروج من المنزل لـ14 يومًا.

وحرصًا من بوابة الفجر الإلكترونية على القيام بدورها تجاه المجتمع في ظل الظروف الحالية الصعبة التي يمر بها العالم، نقدم لكم طريقة الدخول والتسجيل في موقع وزارة القوى العاملة بسهولة ويسر من خلال السطور التالية:

خطوات تسجيل بيانات العمالة الغير منتظمة على موقع وزارة القوى العاملة

- الدخول إلى الموقع وزارة القوى العاملة المصرية الرسمي بالضغط هنا 

-  ملئ البيانات الرباعية للمتقدم "الاسم رباعي"

-   إدخال الرقم القومي 14 رقم بطريقة صحيحة

-  صورة من بطاقة الرقم القومي

-  رقم الهاتف الخاص بك

- ادخل النوع ذكر / أنثى

-  المحافظة التابع لها

-  المهنة التي تعمل بها

-  القطاع التابع له

-  المؤهل الدراسي 

- الموقف من التأمين

- موقف العمل الحالي


شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا