إغلاق الكنيسة الخمسينية بأسيوط وتعليق جميع الطقوس بها

القس ممدوح توفيق
القس ممدوح توفيق
قرر القس ممدوح توفيق، راعي الكنيسة الخمسينية بأسيوط، عضو المجمع الخمسيني، تعليق جميع الاجتماعات والأنشطة الكنسية، وإغلاقها لحين إشعار أخر.

ونوه "ممدوح"، والاكتفاء بالصلاة داخل المنازل، وذلك لأجل الإحتياطات الوقائية لتفشي انتشار وباء فيروس كورونا.

وطالب راعي الكنيسة الخمسينة من الله بأن ينزع هذا الوباء من بلادنا الحبيبة مصر ويشفي كل مريض. 

وأضاف، القس ممدوح، في بيان له، أمس السبت، أنه سيتم عقد الاجتماع الأسبوعي، مساء اليوم الأحد، عن طريق شبكة البث المباشر في تمام الساعة. ٧.٣٠ مساءً.

يُشار إلى أن الكنيسة الخمسينية هي تتبع لمجمع الكنائس الخمسينية بمصر؛ ويرئسها القس عاطف فؤاد؛ وهي تخضع للطائفة الإنجيلية بمصر. 

كان الدكتور القس أندريه ذكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، قد أصدر بيانًا، أمس السبت، شدد فيه على جميع رؤساء الطوائف الإنجيلية وأعضاء المجالس الملية بتنفيذ القرارات السابقة والتي تتعلق بتعليق الأنشطة والخدمات الروحية في كافة كنائسنا الإنجيلية بمصر اعتبارا من الخميس ١٩ مارس حتى نهاية شهر مارس الحالي. 

وقال: في ضوء التطورات الحادثة وتعليق الكنائس في مصر لكافة خدماتها وأنشطتها أرجو من السادة رؤساء المذاهب متابعة تعليق كافة الخدمات والأنشطة الروحية لكافة الكنائس الإنجيلية بمصر اعتبارا من السبت ٢١ مارس وحتى نهاية شهر مارس الحالي ويشمل ذلك ايام الأحد أيضا ونصلي أن يحفظ الله بلادنا وكنائسنا.

واتخذت الكنائس المصرية بجميع طوائفها قرارات بإغلاق الكنائس وتعليق الأنشطة وإلغاء القداسات خوفا من التجمعات التي تساعد على انتشار فيروس كورونا القاتل، حيث اتخذت القرار الإنجيلية ومن ثم تبعتها الكاثوليكية والأرثوذكسية.

فيما اجتمعت اللجنة الدائمة للمجمع المقدس برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، صباح أمس السبت؛ لمناقشة آخر التطورات بشأن موضوع انتشار فيروس كورونا المستجد COVID-19.

كما أعلنت الكنيسة القبطية الكاثوليكية تعليق الاحتفال مع الشعب والقداسات إلى حين إشعار آخر.

وفي سياق آخر، قرر البابا ثيودروس الثاني، بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذكس، غلق جميع الكنائس وتعليق كافة الطقوس والصلوات والأنشطة الكنسية بها.

وقال " ثيودروس الثاني"، في بيان، السبت: من مٌنطلق مسؤوليتنا الوطنية والكنائسية قررت بطريركية الإسكندرية للروم الأرثوذكس، وقصر الجنازات على أهل المتوفى فقط، وغلق جميع قاعات العزاء والأفراح.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا