ترامب يعلن تفعيل قانون "الإنتاج الدفاعي" لمواجهة كورونا

دونالد ترامب
دونالد ترامب
أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تفعيل قانون الإنتاج الدفاعي لاستخدامه في مواجهة تداعيات عدوى فيروس كورونا وسن قانون يتيح للحكومة تسريع إنتاج المعدات المطلوبة. 

وأكد ترامب، في خطابه اليوم الأربعاء، أيضا أنه سيتم إرسال سفينة طبية إلى مدينة نيويورك أكثر المناطق تاثرا بالفيروس لمساعدة المتضررين بالعدوى، موضحا أنه سيتم نشر مستشفى آخر مماثل في الساحل الغربي، وفقا لوكالة رويترز.

وفي وقت سابق أعلن ترامب إغلاق الحدود البرية بينهما مؤقتا أمام "التنقلات غير الأساسية" جراء تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقال الرئيس الأمريكي إن إغلاق الحدود مع كندا سيكون مؤقتا أمام الحركة "غير الأساسية" ، مشددا على أن النشاط التجاري لن يتأثر بهذا الإجراء.  

ويضاف هذا القرار إلى منع ترامب غالبية المسافرين القادمين من أوروبا والصين ومناطق أخرى من العالم من دخول الأراضي الأمريكية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.  

وغرد ترامب قائلا: "سنغلق بالتوافق، حدودنا الشمالية موقتا مع كندا أمام الحركة غير الأساسية. لن تتأثر التجارة بذلك. التفاصيل لاحقا!". 

وولاية واشنطن الأكثر تضررا بين الولايات الأمريكية كلها من فيروس كورونا المستجد، وتقع عند الحدود مع كندا، وسجلت فيها نصف الوفيات في البلاد تقريبا مع 55 حالة من أصل 115 شخصا.

ويذكر أن قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الثلاثاء، إن إدارته تعمل على توسيع إمكانية تقديم الرعاية الصحية عن بعد في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد. 

وكان ترامب أعلن الإثنين، بدء مرحلة تطوير لقاح ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19). 

وأكد ترامب أن المرحلة الأولى من تجربة تطوير لقاح ضد فيروس كورونا قد تستغرق شهرين.

وأشار ترامب إلى أن النتائج الأولية للتجارب السريرية لعلاج كورونا "واعدة"، مؤكدا أن بلاده تسيطر على معدل تفشي الفيروس.

وأعلن ترامب أن الولايات المتحدة "تعتزم" بناء مستشفيات مؤقتة لمواجهة وباء كورونا، وألمح إلى إمكانية طلب مساعدة الجيش الأمريكي "لبناء منشآت موقتة للمرضى".

وتعكف إدارة ترامب، الساعي للفوز بإعادة انتخابه في 3 نوفمبر، على حزمة تحفيز تتجاوز التريليون دولار، تتضمن 50 مليار دولار لشركات الطيران التي تواجه شبح الإفلاس و250 مليار دولار قروضا للشركات الصغيرة.

وقال ترامب، محاطا بكبار مستشاريه في غرفة المؤتمرات الصحفية بالبيت الأبيض، إن إدارته تدرس خطة لإرسال شيكات إلى الأمريكيين بقيمة ألف دولار، لمساعدتهم في تجاوز الأزمة، لكنه أضاف أن التفاصيل ما زالت قيد البحث.

وقال وزير الخزانة ستيفن منوتشين إن ذوي الدخل المرتفع قد لا يتلقون تلك المدفوعات، التي يمكن إرسالها في غضون الأسبوعين المقبلين.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا