"مرفت المصري".. راعية المسنين تحصد لقب الأم المثالية في بورسعيد

مرفت فؤاد محمد المصري
مرفت فؤاد محمد المصري
حصلت مرفت فؤاد محمد المصري، صاحبة الـ 63 عاما على لقب الأم المثالية بمحافظة بورسعيد، بعد إعلان وزارة التضامن الاجتماعي أسماء الأمهات المثاليات عن عام 2020.

تزوجت الأم من رجل بسيط ورزقها الله بثالث أبناء، حتى توفى تاركا الأبناء في رعاية الأم فكان سن الأبناء وقتها 13 عام، 10سنوات، و6 سنوات.

بدأت الأم الكفاح فلجأت للعمل حتى تستطيع تلبية متطلبات أبنا ها بجانب معاش الزواج، فعملت الأم في مكتب محاسب باليومية وقامت أيضا برعاية المرضى المسنين في منازلهم وذلك لزيادة الدخل، إلى جانب وظيفتها صباحًا.

تحقق حلمها في تعليم أبنا ها فتخرجت الابنة الأولى وحصلت على بكالوريوس تجارة وتزوجت، وحصل الابن الثاني على ليسانس حقوق وماجستير في القانون وتخرف الابن الثالث وحصل على بكالوريوس طيران والعلوم العسكرية.

جدير بالذكر أنه عقدت نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعى صباح اليوم الثلاثاء 17 مارس 2020 مؤتمرا صحفيا بمقر الوزارة لإعلان أسماء الأمهات المثاليات لعام 2020 على مستوى محافظات الجمهورية.

وأعلنت القباج أن المركز الأول علي مستوى الجمهورية فازت به أمينة راشد إبراهيم رحمة من محافظة دمياط وفازت بالمركز الثانى ماجدة ثابت محمد هريدى من محافظة الإسكندرية وتأتى زينب محمد عبد الحميد فايزى في المركز الثالث من محافظة بني سويف.

كما أعلنت القباج أسماء الأمهات المثاليات لكل محافظة وأن صفية محمد محمود منسي من محافظة أسيوط فازت كأم بديلة أولى، كما فازت أمينة عبد الحميد عبد العزيز من محافظة الجيزة بالمركز الأول علي مستوى الجمهورية من ذوى الاحتياجات الخاصة وصفاء مصطفى مصطفى عبد الجواد من الجيزة فازت كأم لابن من ذوى الاحتياجات الخاصة، أيضا فازت أمينة محمد فتحى من الغربية أم مثالية لشهيد القوات المسلحة وفازت سهام مصطفى كمال من القاهرة أم مثالية لشهيد الداخلية.

وصرحت القباج أن عدد الأمهات الفائزات علي مستوى الجمهورية 32 أمًا فائزة وفقًا للمعايير والشروط الموضوعة من قبل اللجنة المركزية المشكلة من ممثلي الجهات المعنية، وقد تقدم لهذا العام 762 أمًا من أجل الاشتراك بمسابقة الأمهات المثاليات على مستوى المحافظات وانطبقت بالفعل الشروط على 404 منهن
وفي كلمتها قدمت التهانى للأمهات الفائزات ولكل الأمهات المصريات واكدت حرص الوزارة علي تكريم الامهات المثاليات علي مستوى الجمهورية وفقًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا