ننشر السيرة الذاتية لـ "الأم المثالية" بمحافظة القليوبية

 لواحظ لبيب محمود سالم
لواحظ لبيب محمود سالم
حصلت لواحظ لبيب محمود سالم، صاحبة الـ 76 عامًا على لقب الأم المثالية بمحافظة القليوبية، بعد إعلان وزارة التضامن الاجتماعي أسماء الأمهات المثاليات عن عام 2020.

تزوجت الأم عام، 1964 ورزقها الله بالمولود الأول عام 1968 ثم توفاه الله عن عمرعام واحد، حيث مرض زوجها وأصيب بمرض البلهارسيا وتليف الكبد وكان يعالج بالمستشفيات في مصر خلال أجازتهم السنوية خلال إعارته للعمل في ظل ظروف معيشية صعبة ودرجة حرارة عالية نظرا لظروف شغله في دولة السودان.

استمرت مع زوجها في رحلة علاجه بمصر حتى توفاه الله عام 1973، تاركًا الابن الأول سنتان والثاني 10 شهور، وترملت الزوجة في سن 30 عامًا وكانت تعمل وقتها ولديها معاش صغير.

واصلت الأم كفاحها حتى عملت في إحدى الجامعات المصرية وكانت تسافر من بلد إلى أخر، حرصت الأم على تعليم أبناءها رغم ظروفها الصعبة التي واجهتها بمفردها إلى أن حصل الابن الأكبر على الثانوية العامة بتفوق والتحق بكلية الفنية العسكرية ليصبح ضابط مهندس.
أما الابن الأصغر كان متفوقا كأخيه والتحق بكلية الطب ليتخرج منها طبيب تحاليل ويعمل مديرا لمعمل تحاليل طبية وقد حصل على درجة الماجستير ويحضر الآن الدكتوراه.

استمرت الأم في عطاءها بعد إحالتها لسن المعاش وساعدت أبناءها إلى أن تزوجوا وأصبح لهم أسر خاصة بهم.

جدير بالذكر أنه عقدت نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعى صباح اليوم الثلاثاء 17 مارس 2020 مؤتمرا صحفيا بمقر الوزارة لإعلان أسماء الأمهات المثاليات لعام 2020 على مستوى محافظات الجمهورية.

وأعلنت القباج أن المركز الأول علي مستوى الجمهورية فازت به أمينة راشد إبراهيم رحمة من محافظة دمياط وفازت بالمركز الثانى ماجدة ثابت محمد هريدى من محافظة الإسكندرية وتأتى زينب محمد عبد الحميد فايزى في المركز الثالث من محافظة بني سويف.

كما أعلنت القباج أسماء الأمهات المثاليات لكل محافظة وأن صفية محمد محمود منسي من محافظة أسيوط فازت كأم بديلة أولى، كما فازت أمينة عبد الحميد عبد العزيز من محافظة الجيزة بالمركز الأول علي مستوى الجمهورية من ذوى الاحتياجات الخاصة وصفاء مصطفى مصطفى عبد الجواد من الجيزة فازت كأم لابن من ذوى الاحتياجات الخاصة، أيضا فازت أمينة محمد فتحى من الغربية أم مثالية لشهيد القوات المسلحة وفازت سهام مصطفى كمال من القاهرة أم مثالية لشهيد الداخلية.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا