أمينة راشد.. "أم البنات" تحصد لقب الأم المثالية في دمياط

أمينة راشد
أمينة راشد
حصلت أمينة راشد إبراهيم، صاحبة الـ71 عامًا، على لقب الأم المثالية عن محافظة دمياط، بعد إعلان وزارة التضامن الاجتماعي أسماء الأمهات المثاليات عن عام، 2020.

كانت تعمل الأم المثالية ممرضة وحاليًا بالمعاش، ولها 3 بنات، الأولى دبلومة الدراسات العليا بكلية العلوم، والثانية بكالوريوس الهندسة، والثالثة كذلك.

تزوجت الأم من طبيب ورزقها الله 3 بنات، وكانت تعمل بالمستشفى، حتى توفي عنها زوجها، بسبب أزمة قلبية، تاركًا لها الفتيات الأولى في سن السادسة والثانية في الرابعة والصغرى في رحم الأم..

رغم تلك الصعاب، إلا أن الأم صمدت وكافحت واستمرت في العمل كممرضة بالمستشفى التخصصي بدمياط، وكانت اسرتها تساندها بالدعم المادي والنفسي.

تابعت الأم المكافحة، تعليم البنات حتى حصلن على تقديرهن بالكليات، وتخرجن منها، واستطاعت تزويج الابنة الكبرى والصغرى، وبجانب ذلك تمكنت الامن من الحصول على العديد من شهادات التقدير خلال اشتراكها في العمل الاجتماعي.

جدير بالذكر أنه عقدت نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعى صباح اليوم الثلاثاء 17 مارس 2020 مؤتمرًا صحفيًا بمقر الوزارة لإعلان أسماء الأمهات المثاليات لعام 2020 على مستوى محافظات الجمهورية.

وأعلنت القباج أن المركز الأول علي مستوى الجمهورية فازت به أمينة راشد إبراهيم رحمة من محافظة دمياط وفازت بالمركز الثانى ماجدة ثابت محمد هريدى من محافظة الإسكندرية وتأتى زينب محمد عبد الحميد فايزى في المركز الثالث من محافظة بني سويف.

كما أعلنت القباج أسماء الأمهات المثاليات لكل محافظة وأن صفية محمد محمود منسي من محافظة أسيوط فازت كأم بديلة أولى، كما فازت أمينة عبد الحميد عبد العزيز من محافظة الجيزة بالمركز الأول علي مستوى الجمهورية من ذوى الاحتياجات الخاصة وصفاء مصطفى مصطفى عبد الجواد من الجيزة فازت كأم لابن من ذوى الاحتياجات الخاصة، أيضًا فازت أمينة محمد فتحى من الغربية أم مثالية لشهيد القوات المسلحة وفازت سهام مصطفى كمال من القاهرة أم مثالية لشهيد الداخلية.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا