محافظ الفيوم ومدير الأمن يتفقدان أعمال تكريك مصرف البطس بعزبة خلف

بوابة الفجر
تفقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد عماد، نائبه، واللواء عادل الطحلاوي، مدير الأمن، أعمال تكريك وتعميق مصرف البطس بعزبة خلف التابعة لمركز سنورس، للحد من غرق القرى والعزب المتاخمة له، نظرًا لارتفاع منسوب المياه بالمصرف جراء سقوط الأمطار خلال اليومين الماضيين، بحضور المهندس أيمن نضر، وكيل وزارة الموارد المائية والري بالفيوم وعدد من التنفيذيين.

وأوضح الدكتور محمد التوني، المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، بأن المحافظ خلال تفقده وجه بزيادة عدد الكراكات والجليدرات، لسرعة تعميق المجرى المائي لمصرف البطس، للحد من غرق عزب خلف، والحبون وعزبة عبدالله حبيب، وعزبة البصير، والقرى المتاخمة للمصرف، مضيفًا أنه تم التنسيق مع وزارة الموارد المائية والري، بالإضافة إلى عدد من الجهات الأخرى لوضع حل جذري لتلك المشكلة التي يعاني منها أهالي تلك القرى من كل عام ويخسرون بسببها الكثير.

وأضاف المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن المحافظ وجه بتشغيل كافة محطات الرفع والصرف الصحي بكامل طاقتهم بالتنسيق مع شركة الكهرباء للمساعدة في تخفيض منسوب المياة داخل المصارف والترع.

ولفت، الى استمرار انعقاد غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة على مدار الساعة والمتصلة بغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمديريات، والهيئات الخدمية، وغرفة عمليات مجلس الوزراء.

وقال الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، إن المحافظ وجه إدارة الحماية المدنية، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، والوحدة المحلية لقصر رشوان، بالدفع بعدد 20 سيارات لكسح المياه ورفع أكبر كميات من المياه، وكذا التنسيق مع إدارة المرور لتحويل الطريق حتى انتهاء الأعمال.

وأضاف، أن المحافظ تواصل مع الهيئة العامة للطرق والكباري لإرسال سيارات لكسح المياه من الطريق، بالاشتراك مع السيارات الموجودة، ولتحقيق السيولة المرورية. 

وشدد المحافظ، على استمرار رفع تراكمات المياه والعمل بشكل جماعي بالتنسيق بين جميع الجهات المعنية والمتابعة الميدانية، والحفاظ على سلامة المرافق الحيوية، وكذلك سرعة الاستجابة لبلاغات المواطنين، وحلها فورًا. 

وتراكمت كميات كبيرة من المياة عند الكيلو 70 بطريق القاهرة الفيوم نتيجة غزارة الأمطار، وأغلقت المياة أجزاء من الطريق.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا