الإسكان تعلن خطة مواجهة الأمطار.. وحقيقة قطع المياه ببعض المناطق (فيديو)

بوابة الفجر
كشف سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، حقيقة عدم جاهزية شبكات الصرف وعدم تحملها لسقوط الأمطار المتوقعة، مشيرًا إلى أن شبكات الصرف الصحي مصممة لتحمل "الصرف الصحي" الخاص بالمنازل والوحدات السكنية.

وأضاف "إسماعيل"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، مساء الأربعاءأن شبكات الصرف يمكن أن تستوعب الأمطار ولكن بكميات محددة، مشيرًا إلى أن هناك غرفة طوارئ تعمل على مدار الساعة لمتابعة مناطق نزول الأمطار بغزارة.

وأوضح أن شبكات الصرف تستطيع استيعاب 15% زيادة عن حمولتها وهي مخصصة لحالات الطوارئ مثل الأمطار أو كسر خط من خطوط المياه، متابعا: " "في حال زيادة كميات المياه عن الـ 15 % من الطاقة الاستيعابية سوف نأخذ وقتًا لاستيعاب الشبكات لمياه الأمطار الكثيرة".

وأشار إلى أن هناك "إجراءات استباقية لمواجهة الأمطار الغزيرة، موضحًا أنه هناك تنسيق كامل بين شركات المياه التابعة لوزارة الإسكان مع المحافظات المعنية، وهناك تنسيق كامل وترتيب جيد لاستقبال الأمطار الغزيرة".

ونوه نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية: "ربما نضطر لقطع المياه عن بعض المناطق لتخفيف الضغط على الشبكات ولكن لن يتم قطع المياه على بعض المناطق على الفور طالما تستطيع الشبكات استيعاب الشبكات لـ مياه الأمطار.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا