رئيس جامعة حلوان يشيد بأعمال تزيين ميدان سيمون بوليفار (فيديو)

رئيس جامعة حلوان
رئيس جامعة حلوان

التقط الدكتور خالد عناني وزير السياحة والآثار، ووزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار والدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، عددا من الصور مع طلاب كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، بميدان سيمون بوليفار بالقاهرة.


وقال الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، إن طلاب كلية الفنون الجميلة والفنون التطبيقية والتربية الفنية قاموا بأعمال تجميلية لجدران صماء وتحويل الكتل الخرسانية إلى لوحات فنية تخاطب ذوق المصريين باستدعاء صور ذهنية حية من خلال تصميمات فنية رائعة على مجموعة من الجداريات.


وأوضح رئيس الجامعة، أن الميدان يشهد حدثا كبيرا في مصر خلال الفترة القادمة، بنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بميدان التحرير إلي متحف الحضارة بعين الصيرة.


وأشاد الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة خلال زيارته لميدان سيمون بوليفار، بأعمال طلاب وأساتذة الكليات الفنية بجامعة حلوان وأثنى على أداء المشاركين بمجموعة من الأعمال الفنية المتميزة.


وأضاف رئيس الجامعة، أن ذلك في إطار المشاركة المجتمعية لدعم نهضة الحركة الفنية فى الشارع المصرى وبهدف رفع الثقافة البصرية والحسية والروح القومية فى المجتمع من خلال مشاركة الأساتذة والطلاب فى الفعاليات؛ لظهور مصر فى أبهى صورها وأجمل مظهر حضارى وشعبى لها أمام العالم أجمع أثناء مراسم نقل مومياوات ملوك مصر العظماء رمسيس الثانى وتحتمس الثالث وغيرهم من ملوك مصر فى دولتها الفرعونية الحديثة والتى شهدت مصر فى وقتهم ازدهاراً حضارياً ومجتمعياً عظيما.



شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا