Advertisements

مشاهدة مباراة الأهلي ضد صن داونز في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة)

الأهلي وصن داونز
الأهلي وصن داونز

انطلقت الأن المواجهة المرتقبة بين الاهلي نظيره صن داونز الجنوب إفريقي في إطار ذهاب منافسات دور الثمانية من دوري ابطال إفريقيا.

يسعى النادي الأهلي للفوز على فريق صن داونز للتاهل للدور القادم  دور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا وللأخذ بالثأر منه بعد الهزيمة في الموسم الماضي بخمسة أهداف مقابل لاشئ.

ويلتقي الأهلي بنظيره صن داونز الجنوب إفريقي  على ستاد القاهرة الدولي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويعتمد السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي في مواجهة صن داونز على كلا من :-

‏حراسة المرمى : محمد الشناوي 

‏خط الدفاع : أحمد فتحي - محمود متولي - ياسر إبراهيم - علي معلول 

‏خط الوسط : أليو ديانج - عمرو السولية - محمد مجدي "أفشة" - حسين الشحات - جونيور أجاي

خط الهجوم : مروان محسن.

وحرص الثنائي شريف إكرامي ورمضان صبحي لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المستبعدين على التواجد في ستاد القاهرة لمؤزارة الفريق الأحمر أمام صن داونز الجنوب إفريقي.

- متابعة أحداث مباراة الأهلي وصن داونز

بدأت المباراة بهجمة خطيرة من الجبهة اليمنى لفريق صن داونز لتسكن في أحضان محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي وسريعا رد المارد الأحمر عن طريق عرضية من محمد هاني ووصلت لحسين الشحات ولكن لمست الكرة يد اللاعب.

د 4 حصل جناح النادي الأهلي على خطأ من الجبهة اليسرى ليقوم بالعرضية علي معلول داخل منطقة الجزاء على رأس مروان محسن ليصتدم بحارس صن داونز. 


د 15 حصل حسين الشحات على ضربة حرة مباشرة من الجبهة اليمنى للنادي الأهلي وتصدى لها محمد مجدي قفشة ليرفها على رأس مرؤوان محسن ليركنها بجانب القائم الأيمن لفريق صن داونز بكرة خطيرة.

د 18 سيطر النادي الأهلي على المباراة من خلال نقلات للكرة لبدأ الهجمات والوصول إلى مرمى الفريق الجنوب إفريقي من كرة من النيجيري جونيور آجايى وصلت إلى حسين الشحات ليسددها خراج المرمى.

د 25  تمكن فريق صن داونز التصدي لهجوم الأهلي من خلال تماسك دفاعات الفريق الجنوب إفريقي ليصعب على المارد الأحمر الوصول إلى مرمى صن داونز.

د33 ارتكب أحمد فتحي خطأ من الجبهة اليمنى ليرفعها لاعب صن داونز بكرة سهلة وصلت إلى محمد الشناوي ليمررها سريعا لبدء هجمة للمارد الأحمر.


د35  سيطر النادي الأهلي على مجريات اللقاء واستمرار المحاولة للوصول إلى شباك صن داونز عن طريق عرضيات متتالية ولكن بدون جدوى.


د39 ارتكب أليو ديانج لاعب خط وسط النادي الاهلي خطأ من خلال كرة مشتركة بينه وبين لاعب صن داونز في وسط ملعب المباراة.


د41 بدأ النادي الأهلي هجمة خطيرة من الجانب الأيمن ووصلت لمجدي قفشة ليقطع مدافع صن دوانز الكرة منه عن طريق خطأ ولكن تغاضى عنه حكم المباراة  ولم يحتسبها مشيراً لاستمرار المباراة.

د 45 احتسب حكم المباراة دقيقة واحدة وقت بدل ضائع وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف الشوط الأول من مواجهة الأهلي أمام ضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي في المباراة المقامة على ستاد القاهرة الدولي ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.


د50 بدأ النادي الاهلي الشوط الثاني بالاستحواذ على الكرة للبحث عن الهدف الأول له في المباراة أمام صن داونز.


د 56 تمكن علي معلول الظهير الأيسر من تسجيل الهدف الأول بعد تمريرة رائعة من جونيور أجايى سددها التونسي على يمين الجارس الجنوب افريقي ليفتتح أهداف المارد الأحمر لتصبح النتيجة 1/0 لصالح الاهلي.


د 63   واصل المارد الأحمر صحوته في الهجوم من خلال امتلاك الكرة وتمريرها في منطقة الـ 18 بهجمات خطيرة ليبحث الاهلي عن تعزيز هدفه.

د 66 عزز النجم التونسي علي معلول نتيجة الأهلي بتسجيله الهدف الثاني في شباك  صن داونز عن طريق ركلة جزاء حصل عليها المهاجم السنغالي أليو بادجي وتصدى لها الجناح الطائر علي معلول ليسكنها في شباك صن داونز لتصبح النتيجة 2/0.

د 70 هدأ رتم المباراة بعد تسجيل الأهلي الهدف الثاني ولكن استحوذ المارد الأحمر على الكرة وتمريرها ولكن بدون هجمات خطيرة.


د77 عاد الاهلي مرة أخرى بهجمة خطيرة من خلال الجبهة اليمني عن طريق وليد سليمان والتي قام بتمريرها لمحمد مجدي قفشة ولكن اسكنها في يد الحارس الحجنوب إفريقي.

د82 حاول فريق صن داونز البحث عن الهدف الأول والوصول إلى طريق شباك محمد الشناوي وكانت عن طريق عرضية تمكن الشناوي من التصدي لها بسهولة.


د88 ارتكب أحمد فتحي خطأ لصالح فريق صن داونز من الجهة اليسرى ليرفعها لاعب الفريق الجنوب افريقي ولكن دون جدوى كانت خارج الملعب وبعيدة عن مرمى محمد الشناوي.

د90 احتسب حكم المباراة 3 دقائق وقت بدل ضائع وأطلق صافرته بنهاية اللقاء بنتيجة  2/0 لصالح النادي الاهلي على نظيره صن داونز في إطار ذهاب منافسات دور الـ 8 من دوري أبطال إفريقيا.