جنازة عسكرية.. ننشر إجراءات الدولة المصرية بعد وفاة مبارك

مبارك
مبارك
Advertisements
توفى صباح اليوم الثلاثاء، الرئيس السابق محمد حسني مبارك، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر ناهز 92 عامًا، وأتخذت الدولة المصرية عددا من الاجراءات أبرزها:

إعلان الحداد العام 3 أيام
أعلنت رئاسة الجمهورية حالة الحداد العام في جميع أنحاء الجمهورية لمدة ثلاثة أيام، حدادًا على وفاة الرئيس الأسبق لجمهورية مصر العربية محمد حسني مبارك، وذلك اعتبارًا من اليوم الأربعاء الموافق ٢٦ فبراير ٢٠٢٠.

جنازة عسكرية لمبارك من مسجد المشير
كشفت مصادر مطلعة، أنه سيتم تشييع جثمان الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، غدًا الأربعاء، في جنازة عسكرية، من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس.

وتقرر تشييع جنازة عسكرية لمبارك، كونه أحد كبار قادة القوات المسلحة في حرب أكتوبر، وفقا للقانون رقم 35 لسنة 1979، الذي نشر في الجريدة الرسمية فى العدد 21 مكرر بتاريخ 26 5 1979.

القوات المسلحة تنعي مبارك
نعت القوات المسلحة المصرية، وفاة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، والذي وافته المنيه، بعد صراع مع المرض، وتقدمت بخالص تعازيها فى وفاة بطل من أبطال حرب أكتوبر المجيدة، لأسرة الراحل، ولضباط وجنود القوات المسلحة.

ويعد مبارك، الرئيس الرابع لجمهورية مصر العربية، وتولى السلطة في أكتوبر 1981 خلفا للرئيس الراحل محمد أنور السادات، وظل فى الحكم حتى 11 فبراير 2011.

عزاءً شعبي لمبارك في كفر المصيلحة
يستعد أهالي قرية كفر المصيلحة بمحافظة المنوفية، مسقط رأس الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، لإقامة عزاءً شعبيًا للراحل غدا الأربعاء، بحضور عائلات القرية والقرى المجاورة بالمحافظة.

أبرز شائعات وفاة مبارك
على مدار تسع سنوات، خرجت العديد من الشائعات التي أعلنت وفاة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، والتي وصل عددها لـ 16 شائعة، كانت أبرزها وفاة الرئيس منذ 2004، من خلال الدعوى القضائية التي طالبت بمطابقة الحمض النووي الخاص بالرئيس مع نجليه علاء وجمال، متهمة الجهات الأمنية بعدم الإعلان لتدبير شؤون البلاد.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا