Advertisements
Advertisements
Advertisements

ننشر أخر تحديث لبيانات مستحقي الخدمات من وزارة التضامن الاجتماعى

Advertisements
وزارة التضامن الاجتماعي
وزارة التضامن الاجتماعي
Advertisements
نشر الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي، آخر تحديث لبيانات مستحقي الخدمات من الوزارة بالأرقام، لشهر فبراير الجاري لعام 2020، وجاءت كالتالي:

بلغ عدد مستفيدي الضمان الاجتماعي 623 ألفا و119 شخصا، حيث تشمل مظلة الضمان الاجتماعي جميع الفئات الموجودة في المجتمع، اعتبارا من الأطفال وحتى عمر الشيخوخة، ويصرف المعاش للمرأة والرجل أيضا، ولكن هناك فئات بعينها تستحق هذا المعاش ككبار السن والأسر الفقيرة وغير القادرة، ولكنه لا يوجد به المميزات التي يتمتع بها المستفيدون من تكافل وكرامة.

وبلغ عدد مستفيدي برنامج كرامة 843 الفا و481 شخصا، حيث إن برنامج "كرامة" يجرى من خلاله  صرف مساعدات شهرية لكبار السن والمعاقين والأرامل والمطلقات بـ350 جنيهًا للفرد شهريًا، وقد يحصل على مساعدات بحد أقصى 3 أفراد بالأسرة الواحدة.

بلغ عدد مستفيدي تكافل مليونا 670 آلاف و713 شخصا، ويرتبط برنامج "تكافل" بالأسرة الفقيرة التي لديها أبناء من سن يوم وحتى مراحل التعليم المختلفة، ويجرى فيها صرف مساعدات للفرد بالأسرة 325 جنيهًا شهريًا، كما يجرى صرف مساعدة شهرية لكل طالب بالأسرة، بحد أقصى 3 طلاب، شريطة التزام الأسر المستفيدة بالشروط الموضوعة، وهي بالنسبة للأطفال أكبر من 6 سنوات.

بلغ عدد أصحاب المعاشات والمستحقين 10 ملايين و261 ألفا المعاشات و941 أشخاص، حيث كان الحد الأدنى للمعاشات 750 جنيهًا، ثم ارتفع إلى 900 جنيه، وفقا لقرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي الأخيرة.

بلغ عدد منافذ صرف المعاشات 17 ألفا و629 منفذا؛ لتيسير عمليات صرف المعاشات ولضمان انتظام الصرف من كل المنافذ والعمل على تذليل أي عقبات قد تواجه أصحاب المعاشات.

بلغ عدد المؤمن عليهم 16 مليونا 983 ألفا و179 شخصا، حيث امتدت مظلة التأمين الاجتماعي إلى كل مواطن مصري سواء كان ذلك بشكل مباشر "المؤمن عليه وصاحب المعاش" أو بشكل غير مباشر "أفراد الأسرة".
Advertisements