Advertisements
Advertisements
Advertisements

تدابير احترازية ووقائية وضمان سلامة العاملين.. ننشر جهود قناة السويس لمواجهة فيروس كورونا

Advertisements
ارشيفية
ارشيفية
Advertisements
استطاعت قناة السويس أن تحقق نجاحات عظيمة في مجال الملاحة، كما حققت تقدما كبيرا في المعدلات الخاصة بأعداد وحمولات السفن العابرة، حيث تقوم الهيئة بمتابعة ودراسة المؤشرات الاقتصادية المتعلقة بحركة التجارة العالمية وسوق النقل البحري والاقتصاديات العالمية، نجحت الهيئة في تحقيق ايردات كبيرة في ظل أزمة فيروس كورونا.

عبور 61 سفينة
كشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الجمعة، أن حركة الملاحة بالقناة طبيعية ومنتظمة، حيث تسير حركة الملاحة، وفق المعدلات الطبيعية الخاصة بأعداد وحمولات السفن التي تمر عبر القناة، لم تتأثر القناة من تداعيات فيروس كورونا بالصين.

وأضاف رئيس الهيئة، أن تقارير قناة السويس رصدت، اليوم، رقمًا قياسيًا في أعداد السفن التي تمر عبر القناة حيث أن الإيراد اليومي الذي تحقق بعبور 61 سفينة من الاتجاهين، بإجمالي حمولة صافية 4.6 مليون طن، تحقق إيرادات يوميا قدره 20 مليون دولار.

حركة التجارة العالمية
وأكد الفريق ربيع، حرص الهيئة على متابعة ودراسة المؤشرات الاقتصادية التي تتعلق بحركة التجارة العالمية وسوق النقل البحري والاقتصاديات العالمية بصورة دائمة، تقوم الوحدة الاقتصادية التابعة لقناة السويس بالتعامل مع المتغيرات المختلفة على الوجه الأمثل.

وأضاف ربيع، أن الهيئة اتخذت كافة التدابير الاحترازية والوقائية في التعامل مع فيروس كورونا، كما نسقت القناة مع وزارة الصحة ومديريات الطب الوقائي لمكافحة الفيروس حال ظهوره، وضمان سلامة العاملين، خاصة من يتعامل بصورة مباشرة مع السفن العابرة.

أهاب رئيس الهيئة، بالمواطنين تحري الدقة، فيما نشروه على بعض مواقع التواصل الاجتماعي، وطالب رئيس الهيئة عدم الانسياق وراء الشائعات، وأن يحصلوا على المعلومات الصحيحة من خلال الموقع الرسمي للهيئة www.suezcanal.gov.eg.

نجاح كبير
وأكدت هيئة قناة السويس عدم صحة ضعف حركة الملاحة بقناة السويس بسبب انتشار فيروس كورونا في الصين، موضحا أنه لم تتاثر حركة الملاحة بقناة السويس بسبب تفشي فيروس كورونا في الصين، مؤكدة أن حركة الملاحة بالقناة طبيعية طبيعية، وارتفعت بنسبة 8.5% خلال شهر يناير 2020، تحققت عبور 1645 سفينة من الاتجاهين، بالمقارنة مع 1516 سفينة خلال نفس الشهر من العام الماضي.

وأضافت الهيئة، في تقرير الرد على الشائعات للمركز الإعلامى لمجلس الوزراء، أن حجم الحمولة الصافية للسفن المارة بالقناة زاد بنسبة 9.8%، ليحقق نحو 105.7 مليون طن في يناير 2020، مقابل 96.3 مليون طن خلال الشهر نفسه من العام الماضي، بفارق 9.4 مليون طن،

وقد أثرت الزيادة في أعداد وحمولات السفن العابرة للقناة إيجابًا على إيرادات قناة السويس، حيث ارتفعت إيرادات القناة بنسبة 6.1%، لتصل إلى نحو 497.1 مليون دولار خلال شهر يناير لعام 2020، مقابل 468.7 مليون دولار خلال نفس الشهر من العام الماضي، بفارق 28.4 مليون دولار.
Advertisements