Advertisements
Advertisements
Advertisements

قافلتان طبيتان تفحصان 3 آلاف مواطنًا ببني سويف (صور)

Advertisements
أرشيفية
أرشيفية
Advertisements
شهدت قريتي "ميدوم وأبوصير الملق" التابعتين لمركز الواسطى، شمال محافظة بني سويف، اليوم الجمعة، قافلتين طبيتين، وفرتا الكشف والعلاج لـ3 الآف مواطنًا بالمجان.

جاء ذلك بالتعاون بين عددًأ من الاطباء بمديرية الصحة ببني سويف والمستشفى الجامعي، وشهدت القافلتين توافد المئات من أهالي القريتين والعزب والتوابع، نقلتهم سيارات تابعة للمؤسسة إلى مقر إقامة القافلتين بالقريتين.

وضمت القافلتان 7 تخصصات طبية، في "القلب، والباطنة، والعظام، والأسنان، والنساء، الأطفال، والرمد" وتم الكشف على ٣ آلاف مريضًا، وتم توفير العلاج والفحوصات الطبية "التحاليل والاشعة" وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان، إضافة إلى تحمل المؤسسة العمليات الجراحية التي يقررها الاطباء لبعض الحالات المرضية.


وفي سياق منفصل، أعلنت محافظة بني سويف، اليوم، عن تنفيذ قافلة بقرية سفا مركز الفشن" على مدار يومي الأربعاء والخميس الماضيين، وفرت الكشف والعلاج لـ 1666 مواطنًا بقرية "سفا" التابعة لمركز الفشن، جنوب المحافظة، ضمن قوافل وزارة الصحة.

وأكدت المحافظة، في بيان لها، أن الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، تابع سير العمل في خطة القوافل الطبية التي تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة عن طريق إدارة القوافل العلاجية بالوزارة، وتنفذها مديرية الشؤون الصحية، حيث تستهدف القوافل إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا، مشيرًا إلى أن هذه القوافل تأتي ضمن الجهود التي تنفذها الحكومة في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأكد الدكتور محمد يوسف عبدالخالق، وكيل وزارة الصحة، أنه تم تنفيذ القافلة التي تكونت من 11عيادة "9 تخصصات" وتم الكشف على 1666 مواطنًا، معمل دم 162 معمل طفيليات 26، حالات الأشعة 13، موجات فوق صوتية 54، وعدد 7 نفقة دولة، وتحويل عدد 8 حالات للمستشفيات لاستكمال العلاج، بينما تم عمل كشف مبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ 125 مواطنًا.

وتضمنت فعاليات القافلة تنظيم ندوات تثقيفية وصحية لعدد 134 سيدة عن الأمراض المعدية شملت موضوعات (فيرس كورونا - الالتهاب الكبدي الفيروسي - السعار -أنفلونزا الطيور - الطفيليات المعوية والبلهارسيا) - الأمراض غير المعدية (الضغط والسكر والسمنة) - أورام الصدر- تنظيم الأسرة - النظافة الشخصية ونظافة المنزل - التغذية السليمة للسيدة الحامل والطفل وكبار السن - ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة - الحملة القومية لتطعيم شلل الأطفال 2020م.

Advertisements