Advertisements
Advertisements
Advertisements

"جواز بقرار جمهوري".. أفراح برعاية الرؤساء

Advertisements
الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي
Advertisements
لم يخطر على بال المصريين، أن سيناريو الفيلم الكوميدي "جواز بقرار جمهوري"، من الممكن أن يحدث على أرض الواقع، ومع إعلان الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم 13 فبراير قرار رئيس الجمهورية رقم 55 لسنة 2020، والمتضمن الإذن للسكرتير الأول التجاري بالتمثيل التجاري، "محمد حسانين محمد إسماعيل"، بالزواج من "آمال محمد الوناس هيسوم" المتمتعة بالجنسية الجزائرية، بدأ الكثيرون رحلة التساؤلات بشأن حضور الرؤساء أفراح أو إصدار قرارات سياسية لإتاحة الزواج، خاصة بالسلك الدبلوماسي والقنصلى.

القانون يمنع الدبلوماسيين من الزواج بأجنبيات
القانون يحظر على أعضاء السلك الدبلوماسي الزواج بزوجات من غير المصريات أو ممن لديهن أبوين أحدهما أو كلاهما غير مصري، لكنه وضع في الفقرة الأخيرة من المادة 79 منه استثناء لذلك، وهو الإعفاء من هذا الحظر إذا كان الزواج ممن ينتمى إلى جنسية إحدى الدول العربية، ويكون ذلك بقرار من رئيس الجمهورية.

الفجر يستعرض خلال السطور التالية أفراحًا تمت برعاية الرؤساء:
وأبرز ما يتذكره المصريين، حضور الراحل محمد أنور السادات، فرح عروسين بسيطين في قرية "دمرو"، حيث عرف المصريون ذلك من خلال مقالًا كتبه الرئيس السادات فى العدد الأول من جريدة "مايو" لتشجيع القائمين على الجريدة والترويج لها، وبدأ السادات خلال مقاله فى سرد قصة حدثت فى ثمانينات القرن الماضي، كان بطلها "سائق من دمرو" أنقذ "السادات" حينما كان هاربًا من المعتقل، واستضافه في منزله وأحضر له الطعام والشراب حتى تعافى تمامًا، ولم ينس "السادات" هذا الجميل، وحينما طلب السائق حضور الرئيس لفرح ابنته، وافق على الفور وتحمل نفقات الزواج.

في عصر السيسي
وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، حفلات زفاف، كان أخرها احتفال الفنانان أحمد فلوكس وهنا شيحة بزفافهما، خلال احتفالية اليوم العالمى لذوى الإعاقة، باعتبارهما أحدث زوجين في الوسط الفني، وظهرا الفنانان في الحفل مرتديان بدل الزفاف مع اصطحابهما عددًا من أطفال الباليه، في حضور الرئيس السيسي وعدد من الوزراء ورجال الدولة.

الحضور الثاني للرئيس السيسي، كان برغبة شخصية منه، حيث ذهب الرئيس بنفسه لحضور حفل زفاف ابنة غادة عياد، والشهيد محمد سعد عياد، وكانت فرحتها كبيرة لحضور الرئيس.

زواج بقرار جمهوري
ونشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم 13 فبراير قرار رئيس الجمهورية رقم 55 لسنة 2020، والمتضمن الإذن للسكرتير الأول التجارى بالتمثيل التجارى، "محمد حسانين محمد إسماعيل"، بالزواج من "آمال محمد الوناس هيسوم" المتمتعة بالجنسية الجزائرية.
Advertisements